واشنطن ترفع مستوى تمثيل الائتلاف الوطني السوري المعارض

أخبار العالم العربي

واشنطن ترفع مستوى تمثيل الائتلاف الوطني السوري المعارض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/694585/

أعلنت واشنطن رفع مستوى تمثيل الائتلاف الوطني السوري المعارض في الولايات المتحدة إلى بعثة دبلوماسية.

أعلنت واشنطن رفع مستوى تمثيل الائتلاف الوطني السوري المعارض في الولايات المتحدة إلى بعثة دبلوماسية. وأشارت المتحدثة باسم الخارجية ماري هارف إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى "تعزيز جهود المعارضة المعتدلة في سورية"، حسب قولها.

وواصلت: "كجزء من التزامنا الثابت في دعم المعارضة السورية المعتدلة وتعزيز الجهود الرامية إلى مساعدة المحتاجين داخل سورية، تعلن الولايات المتحدة  تدابير إضافية لدعم الائتلاف السوري والتنسيقيات المحلية فضلا عن أعضاء المعارضة المسلحة المعتدلة ولتعزيز علاقاتنا مع المعارضة السورية، يسعدنا أن نعلن أن مكاتب تمثيل الائتلاف في الولايات المتحدة هي الآن بعثات دبلوماسية وذلك فقا لقانون البعثات الدبلوماسية".

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف أن العمل جار داخل الكونغرس لجمع 27 مليون دولار لتوفير مساعدات غير فتاكة جديدة للمعارضة السورية ليصل بذلك إجمالي الدعم المقدم إلى نحو 287 مليون دولار.  وأشارت هارف إلى أن واشنطن سوف تكثـف عمليات تسليم المساعدات غير الفتاكة لقادة الجيش السوري الحر لتعزيز قدراتهم اللوجستية.

وتأتي هذه الخطوات الأمريكية عشية زيارة يقوم بها رئيس الائتلاف أحمد الجربا إلى واشنطن.

الحوار بين رئيسة لجنة إعلان دمشق في الولايات المتحدة مرح البقاعي وأمين سر هيئة التنسيق الوطنية في المهجر ماجد حبو والمحلل السياسي حسام شعيب

تعليق المحلل السياسي أحمد الحاج علي من دمشق، ومن شيكاغو رئيس الجمعية الأمريكية السورية محيي الدين قصار:

 

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية