انتهاء عملية الفرز في المثنى بالعراق

أخبار العالم العربي

انتهاء عملية الفرز في المثنى بالعراق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/694361/

أعلنت مفوضية الانتخابات في محافظة المثنى الاثنين 5 مايو/آيار انتهاء عملية عد وفرز الأصوات الانتخابية في المحافظة، فيما دعت المفوضية العليا لجان العد والفرز للالتزام بالحياد والدقة

أعلنت مفوضية الانتخابات في محافظة المثنى الاثنين 5 مايو/آيار انتهاء عملية عد وفرز الأصوات الانتخابية في المحافظة، فيما دعت المفوضية العليا لجان العد والفرز للالتزام بالحياد والدقة في عملها.

وأكدت المفوضية عدم تسجيلها أي شكوى، مشيرة إلى أن المحافظة تعد الأولى في إنجاز هذه العملية.

وقال مدير مكتب المفوضية بالمحافظة معتمد الموسوي إن "المثنى هي أول محافظة تنتهي من هذه العملية التي جرت في مركزين في السماوة وبجهود 350 موظفا"، مشيرا إلى أن "العملية تمت بمراقبة الكيانات السياسية ومنظمات المجتمع الوطني".

وكشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، السبت الماضي عن إمكانية تأخر إعلان نتائج الانتخابات عن موعده المحدد قليلا بسبب عمليات إعادة عد وفرز الأصوات، فيما أكدت أنها ملتزمة بمدد قانونية محددة لا يمكن تجاوزها.

من جانبها دعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لجان العد والفرز إلى الالتزام بالحياد والدقة في عملها.

وجاء في بيان للمفوضية أن "وفداً من مفوضية الانتخابات أجرى جولة تفقدية على مراكز الفرز والعد الفرعية للاطلاع على سير العمل والتأكيد على الالتزام بالتعليمات والضوابط الصادرة من المفوضية".

وحسب البيان أكد الوفد على ضرورة التزام الجميع بالحياد والدقة والالتزام بتعليمات وضوابط المفوضية لضمان نزاهة وشفافية العملية الانتخابية.

المصدر: RT  + وكالات

الأزمة اليمنية