20 قتيلا وجريحا حصيلة تفجير طوزخرماتو بالعراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/694309/

أفاد مراسلنا في العراق الاثنين 5 مايو/آيار أن حصيلة تفجير السيارة المفخخة في قضاء طوزخرماتو بمحافظة صلاح الدين هي 5 قتلى و15 جريحا.

أفاد مراسلنا في العراق الاثنين 5 مايو/آيار أن حصيلة تفجير السيارة المفخخة في قضاء طوزخرماتو بمحافظة صلاح الدين هي 5 قتلى و15 جريحا.

وأضاف المراسل أن "السيارة المفخخة كانت مركونة أمام مطعم شعبي وسط القضاء، وأسفر انفجارها عن سقوط 18 شخصا بين قتيل وجريح بينهم 5 جنود تابعين للفرقة 12 بعمليات دجلة".

وفتحت وزارة الداخلية تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه.

وفي العاصمة بغداد قتل ثلاثة مدنيين بهجمات مسلحة في مناطق متفرقة من العاصمة، وأفاد مصدر أمني أن المدنيين الثلاثة قتلوا بأسلحة كاتمة للصوت في مناطق الطارمية وسبع البور والمدائن في بغداد.

من جانب آخر اعتقلت القوات الأمنية 7 مطلوبين في البصرة.

وفي محافظة الموصل تمكنت قوة أمنية تابعة للفرقة الثانية في الجيش العراقي من قتل انتحاري وتفجير سيارته، وذكر مصدر أمني أن الانتحاري كان ينوي استهداف إحدى نقاط التفتيش شرق المدينة.

ومن جانب آخر تمكنت قوة من التدخل السريع في محافظة الأنبار من قتل 5 مسلحين وإصابة 6 آخرين كما دمّرت سيارتين تحملان سلاحا فرديا وفككت عبوة ناسفة.

وذكر قائد عمليات البادية والجزيرة اللواء علي إبراهيم أن عناصر الأمن تمكنت من العثور على خزّانين محشوان بمادة c4 في منطقة الجزيرة.

وقال إبراهيم: "إن قوة تابعة للقيادة نفذت عملية دهم وتفتيش غرب الرمادي وعثرت على خزاني وقود محشوان بمادة c4 وقامت بتفجيرهما".

المصدر: RT

الأزمة اليمنية