غلاف ذكي يشحن بالحقل المغناطيسي للهاتف الذكي

العلوم والتكنولوجيا

غلاف ذكي يشحن بالحقل المغناطيسي للهاتف الذكي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/694297/

من المعروف أن كل الأجهزة الإلكترونية تشع موجات كهرمغناطيسية. ويخاف البعض منها باعتبارها مضرة للصحة. أما مبتكرو غلاف ذكي واعد يدعى " Lunacase " فقرروا الاستفادة من تلك الموجات.

من المعروف أن كل الأجهزة الإلكترونية تشع موجات كهرمغناطيسية. ويخاف البعض منها باعتبارها مضرة للصحة. أما مبتكرو غلاف (كفر) ذكي واعد يدعى " Lunacase " فقرروا الاستفادة من تلك الموجات الناجمة عن إشعاع الهواتف الذكية.

وابتكر المهندسون الروس والأوكرانيون غلافا ذكيا يستطيع الإعلان عن الاتصالات الواردة والرسائل القصيرة بإشارات ضوئية علما أن الغلاف ليس بحاجة إلى الشحن لأنه يشحن بالموجات الكهرمغناطيسية المارة به.

ويتعامل الغلاف مع هواتف "أيفون 5 أس و5 سي". وبينت الاختبارات التي أجريت عليه أنه لا يؤثر أبدا على مدة عمل الهاتف ولا على مستوى استقبال الإشارة.

وقد أصبح "Lunacase" قنبلة حقيقية  على موقع "الاستثمارات الاجتماعية" "كيك ستارتر" حيث تم جمع المبلغ اللازم لإطلاق تصنيعه خلال أيام معدودة.

يذكر أن هذا المشروع تم تطبيقه في كييف من قبل فريق من المصممين الروس والأوكرانيين حيث خطرت فكرة الغلاف الذكي ببال الروسي دينيس خاريتونوف الذي شكل فريقا لإطلاق المشروع.

المصدر: " RT " + "فيستي. رو"