انتهاء المرحلة الأولى من الاختبارات التحليقية لقمر "إيجيبت سات-2" المصري

الفضاء

انتهاء المرحلة الأولى من الاختبارات التحليقية لقمر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/694265/

انتهت المرحلة الأولى من الاختبارات التحليقية لقمر "إيجيبت سات-2" لسبر الأرض عن بعد الذي صنعته مؤسسة "إينيرغيا" الروسية لصالح مصر.

انتهت المرحلة الأولى من الاختبارات التحليقية لقمر "إيجيبت سات-2" لسبر الأرض عن بعد الذي صنعته مؤسسة "إينيرغيا" الروسية لصالح مصر.

وجاء في بيان نشر على موقع المؤسسة الاثنين 5 مايو/أيار: "تم اختبار نظم الخدمة على متن الجهاز الفضائي على أكمل وجه، وهي منظومة التحكم ونظام قناة التحكم ونظام التزويد بالكهرباء والمحرك ومنظومة دعم النظام الحراري. تتوافق جميع معايير عمل النظم على المتن مع الحسابات".

وكان القمر الصناعي المصري "إيجيبت سات-2" الذي بني في روسيا بطلب من مصر، قد أطلق من مطار "بايكونور" الفضائي الواقع في كازاخستان في 16 أبريل/نيسان الماضي.

وقد تم اختبار نظام المتابعة البصرية الإلكترونية ونظام خط الراديو عالي السرعة لنقل المعلومات إلى الأرض.

وورد في نص البيان أيضا: "تم اختبار أنظمة تصوير مختلفة مع نقل الصور إلى وسائل المنظومة الثابتة لاستقبال الصور ومعالجتها. وتتوافق مواصفات الصور مع متطلبات المهمة الفنية للجهاز الفضائي".

وأكدت المؤسسة أن النظم على متن القمر تعمل بصورة اعتيادية، واختباراته التحليقية لا تزال مستمرة.

ويعد القمر "إيجيبت سات-2" ثاني قمر صناعي تصممه وتصنعه مؤسسة "إينيرغيا" لصالح مصر، وهو مخصص لسبر الأرض عن بعد بدقة فائقة. ويلتقط القمر صورا للأرض بالطيف المرئي وبالأشعة تحت الحمراء باستخدام فيلم بانكروماتي حساس متعدد الأطياف.

المصدر: RT + "إنترفاكس"