اميرتان سعوديتان محتجزتان في جدة بسبب مطالبتهما بحقوق المرأة

أخبار العالم العربي

اميرتان سعوديتان محتجزتان في جدة بسبب مطالبتهما بحقوق المرأة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/694241/

تحدثت ابنتا العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز الأميرتان سحر وجواهر الى قناة RT حول ظروف احتجازهما القسري في احد قصور جدة.

تحدثت ابنتا العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز الأميرتان سحر وجواهر الى قناة RT حول ظروف احتجازهما القسري في أحد قصور جدة بعد أن ظهرتا علنا وطالبتا بحقوق المرأة السعودية.

وأكدت الأميرتان سحر وجواهر عبر الانترنيت أنه تم قطع الطعام وماء الشرب عنهما، وأنهما تتناولان طعاما معلبا منتهية صلاحيته، وطالبتا المنظمات المعنية بحقوق الإنسان بالتدخل وإنقاذ حياتهما.

الأميرتان تدعوان المنظمات الحقوقية لمساعدتهما

وقالت الأميرتان: "نريد أن نعرف بماذا اتهمونا، حيث أننا قيد الاحتجاز. يسمى ذلك بالسّبي، وهو أمر غير شرعي في أي مكان من العالم، ولا أحد يحمّل المسؤولية لمحتجزينا على هذه الإساءة في المعاملة".

وأضافتا: "ما زلنا ننتظر من أطراف فيما يسمى بالمجتمع الدولي ومن كل من يدافع عن حقوق الإنسان وكذلك من ما يسمى بالمنظمات الحقوقية لينشطوا ويحمّلوا الملك وأبناءه المسؤولية".

 

الزوجة السابقة للملك السعودي: السعوديات يحتجن إلى أكثر من مجرد حق بقيادة سيارات

من جانبها اعتبرت الأميرة العنود الفايز الزوجة السابقة للملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز أم الأميرتين أن وضع ابنتيها مثال بسيط على التجاوزات، وقالت لقناة RT : "تتعرضان لإساءة معنوية، بينما تتعرض السعوديات لإساءات جسدية، ويحدث ذلك غالبا من قبل أخوتهن وآبائهن وأزواجهن، ويعزى ذلك إلى وجودهن تحت سطوة ما يسمى بولي الأمر".

وتابعت الأميرة: "نعم، إن وضع ابنتيّ لفت الأضواء إلى مسألة الإساءة هذه، والتي تشكل المشكلة الأساس لدى النسوة السعوديات، فالحديث عن حقهن في قيادة العربات يشكل أمرا من السخرية بمكان، لأنهن يحتجن إلى أكثر من مجرد حق بقيادة سيارات، حيث يحتجن لمراعاة حقوقهن الأساسية أولا".

 

يذكر أن الأميرة العنود مطلقة الملك أنجبت من العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز أربع بنات هن هلا وسحر ومهى وجواهر.

المصدر: RT