القبض على أم استرالية بتهمة دعم الارهاب في سورية

أخبار العالم

القبض على أم استرالية بتهمة دعم الارهاب في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/694137/

ألقي القبض على أم استرالية بتهمة دعم الارهاب بعدما ارادت ان تستقل طائرة من مطار سيدني مع اطفالها الاربعة لكي تنقل أموال ومعدات لزوجها الذي يقاتل في سورية.

ألقي القبض على أم استرالية بتهمة دعم الارهاب بعدما ارادت ان تستقل طائرة من مطار سيدني مع اطفالها الاربعة لكي تنقل أموال ومعدات لزوجها الذي يقاتل في صفوف المسلحين بسورية.

وبحسب الصحافة الاسترالية فان المرأة، التي لم يعلن عن اسمها، كانت تنقل، الى جانب الأموال، تجهيزات بينها بزة تمويه، لزوجها الذي يقاتل في سورية. وأوضحت ان محققين من لجنة مكافحة الإرهاب أوقفوا المرأة البالغة من العمر 29 سنة، مع أولادها الأربعة السبت الماضي.

واستدعت الشرطة تعزيزات بعد أن احتشدت مجموعة من المسلمين أمام مركز الشرطة الذي نقلت إليه المرأة، للمطالبة بإطلاق سراحها. وأطلق سراح المرأة بكفالة مشروطة، على أن تمثل أمام المحكمة في 2 يونيو/ حزيران المقبل.

وقالت الشرطة انه تم توجيه تهمة اليها بـ"دعم الدخول الى دولة اجنبية بنية القيام بأعمال عدائية". وبحسب القانون الاسترالي فانه يحظر التوجه الى دولة اجنبية او مساعدة شخص ما على السفر بهدف القيام باعمال عسكرية او التدرب او التدريب على هذه الاعمال.

المصدر: RT + وكالات