بوشكوف: سلطات كييف نفسها تعمل على تدمير وحدة أوكرانيا

أخبار العالم

بوشكوف: سلطات كييف نفسها تعمل على تدمير وحدة أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/694025/

اعتبر رئيس لجنة مجلس الدوما للشؤون الدولية أليكسي بوشكوف أن السلطات الجديدة في كييف هي من تدمر أوكرانيا كدولة موحدة، وذلك عبر تبرير عمليات القتل الجماعي لمن لا يوافق على سياستها.

اعتبر رئيس لجنة مجلس الدوما (النواب) الروسي للشؤون الدولية أليكسي بوشكوف أن السلطات الجديدة في كييف هي من تدمر أوكرانيا كدولة موحدة، وذلك عبر تبرير العملية العسكرية في شرق البلاد وعمليات القتل الجماعي لمن لا يوافق على سياستها.

وكتب بوشكوف على صفحته في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي مساء الأحد 4 مايو/أيار: "عبر تبريرها لعمليات الإحراق والعمليات العسكرية وعمليات قتل الروس في أوكرانيا، تقوم سلطات كييف بتدمير أسس وجود الدولة الموحدة".

وكان نحو 40 شخصا من أنصار الفدرلة في مدينة أوديسا الساحلية قد لقوا مصرعهم 2 مايو/أيار الجاري في حريق بمبنى النقابات بالمدينة، وذلك بعد أن لجأوا إليها إثر هجوم أنصار السلطات الجديدة على مخيمهم. واندلع الحريق بسبب إلقاء قنابل "مولوتوف"، لكن مؤيدي السلطة الجديدة واصلوا محاولاتهم لاقتحام المبنى ومنعوا رجال الإطفاء من الاقتراب منه، حتى دمر الحريق مساحات واسعة داخل المبنى ولقي العشرات حتفهم فيه.

وفي هذه الأثناء تواصل السلطات العملية العسكرية التي تطلق عليها "عملية مكافحة الإرهاب" في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك شرق البلاد ضد أنصار الفدرلة الذين سيطروا خلال الأسابيع الماضية على مبان حكومية في عدد من المدن والبلدات.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون