لجنة حكومية توصي نتانياهو باستخدام طائرة مجهزة بمعدات مضادة للصواريخ وتقنيات اتصال آمنة

أخبار العالم

لجنة حكومية توصي نتانياهو باستخدام طائرة مجهزة بمعدات مضادة للصواريخ وتقنيات اتصال آمنةصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/693929/

أوصت لجنة حكومية معنية بتوفير الطائرات لكبار المسؤولين الإسرائيليين لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو باستخدام طائرة مجهزة بتقنيات اتصال مؤمنة ومعدات مضادة للصواريخ.

أوصت لجنة حكومية معنية بتوفير الطائرات لكبار المسؤولين الإسرائيليين يوم الأحد 4 مايو/أيار رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو باستخدام طائرة مجهزة بتقنيات اتصال مؤمنة ومعدات مضادة للصواريخ.

وأصدرت اللجنة توصياتها بعد أن قال نتانياهو إنه يحتاج الى طائرة ذات أجهزة اتصال مؤمنة لرحلاته الخارجية، وشكا من أنه لا يتصور أن توضع القيادة العليا لدولة إسرائيل في "علبة" بدون وسائل حماية أو اتصال مواتية، حسبما نقلت عنه "رويترز".

كما قال يورام كوهين مدير جهاز الأمن الداخلي "شين بيت" للجنة إنه في بعض الأحيان توجد لدى الجهاز معلومات استخباراتية حساسة يجب نقلها لنتانياهو، لكن لا يكون بمقدور رئيس الوزراء تلقي المعلومات السرية خلال أية رحلة جوية.

وقالت اللجنة بعد الاستماع الى نتانياهو وعدد من كبار المسؤولين الأمنيين إنهم جميعا أشاروا الى خطورة الوضع الذي ينطوي على افتقار رئيس الوزراء الى اتصالات مستمرة بالأقمار الصناعية خلال مدة الرحلة التي يمكن أن تستمر عدة ساعات في مسارها عبر المحيط الأطلسي.

وحسب تقديرات اللجنة، من الممكن شراء طائرة للمسافات الطويلة مجهزة بكل المعدات اللازمة بمبلغ 70 مليون دولار تقريبا.

يذكر أنه بعد أن أحيلت للاستيداع طائرة "بوينغ 707" متهالكة تابعة للقوات الجوية في عام 2001، استأجر رؤساء الحكومات في إسرائيل طائرة من الخطوط الجوية التجارية الوطنية بغرض استخدامها للرحلات الخارجية الرسمية، بما في ذلك الى الولايات المتحدة التي تستغرق الرحلات اليها 12 ساعة.

المصدر: RT + "رويترز"

فيسبوك 12مليون