القبض على 20 مسلحا من الإخوان المسلمين في الإسكندرية

أخبار العالم العربي

القبض على 20 مسلحا من الإخوان المسلمين في الإسكندرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/692929/

قالت مديرية أمن الإسكندرية يوم الجمعة 2 مايو/ أيار إن قوات الأمن ألقت القبض على 20 من عناصر الإخوان المسلمين، وبحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء، وعدد من زجاجات المولوتوف والمنشورات.

قالت مديرية أمن الإسكندرية يوم الجمعة 2 مايو/ أيار إن قوات الأمن ألقت القبض على 20 عنصرا من الإخوان المسلمين، وبحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء، وعدد من زجاجات المولوتوف والمنشورات التي تحرض على العنف ضد الجيش والشرطة ومؤسسات الدولة.

وأكد مدير أمن الإسكندرية أمين عز الدين أن قوات الأمن تمكنت من السيطرة بشكل كامل على أعمال الشغب التي قامت بها عناصر تابعة لجماعة الإخوان المسلمين بمناطق شرق وغرب المدينة، مشيرا إلى قيام تلك العناصر بالاعتداء على المواطنين، وقطع عدد من الطرق بتلك المناطق.

ووقعت في الإسكندرية اشتباكات عنيفة بين عناصر الإخوان والأهالي بمناطق شرق وغرب المدينة.

الأمن المصري يدخل المدينة الجامعية في الأزهر لتفريق مظاهرة إخوانية

وفي جانب آخر دخلت قوات الأمن المصري إلى المدينة الجامعية للأزهر في مدينة نصر، للسيطرة على ما قالت أنه عنف وشغب قام به  طلاب جماعة الإخوان المسلمين، عقب خروج المئات من طلاب الأزهر قاطني المدينة الجامعية المنتمين للجماعة، من مسجد المدينة وقطعهم شارع مصطفى النحاس.

وقد تدخّلت قوات الأمن من أجل تفريق المحتجين، ووقعت اشتباكات بين قوات الأمن والطلاب المنتمين للإخوان امتدت إلى داخل المدينة الجامعية.

بالإضافة الى ذلك شهدت مدن منيا القمح، والإبراهيمية والعاشر من رمضان والزقازيق وقرية العدوة مسقط رأس الرئيس المعزول محمد مرسي مسيرات لأنصار الإخوان المسلمين، فضلا عن تنظيم سلاسل بشرية على بعض الطرق السريعة التي تربط بين المراكز.

 وطافت المسيرات شوارع المدن وحمل المشاركون فيها صور الرئيس المعزول ورددوا شعارات مناهضة للجيش والشرطة، وشعارات مطالبة بالإفراج عن قيادات وعناصر الإخوان المحبوسين.

المصدر: RT + "الأهرام" + "الشرق الأوسط"

الأزمة اليمنية