مجلس الدوما الروسي يشكك بشرعية الانتخابات الرئاسية الأوكرانية

أخبار روسيا

مجلس الدوما الروسي يشكك بشرعية الانتخابات الرئاسية الأوكرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/692857/

قال رئيس لجنة مجلس النواب لشؤون رابطة الدول المستقلة ليونيد سلوتسكي إن العملية العقابية الأوكرانية في سلافيانسك يثير الشكوك في شرعية الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها نهاية الشهر.

قال رئيس لجنة مجلس النواب (الدوما) لشؤون رابطة الدول المستقلة ليونيد سلوتسكي إن العملية العقابية التي تقوم بها السلطات الأوكرانية في سلافيانسك يثير الشكوك في شرعية الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها نهاية الشهر الجاري.

وأضاف في حديثه للصحفيين يوم الجمعة 2 مايو/أيار: "من المفهوم أن الحديث لا يمكن أن يدور حول إجراء انتخابات رئاسية نزيهة في جنوب شرق أوكرانيا في 25 مايو/أيار في مثل هذه الظروف".

وذكر في الوقت نفسه أن البرلمان الأوكراني صادق على قانون يسمح بالاعتراف بنتائج الانتخابات ولو في حالة إجرائها في كييف وحدها. وعبّر عن اعتقاده أن الغرب سيحقق بهذه الصورة هدفه وخاصة وصول مرشحه إلى السلطة في كييف، مشيرا إلى أنه لن يكون بالمقدور في هذه الظروف الحديث عن شرعية السلطة الأوكرانية.

وأضاف أن ما يحدث حاليا في سلافيانسك يظهر أن "الغرب لا يزال يؤيد القوميين المتطرفين ويواصل بذلك المضي قدما باتجاه بناء العالم أحادي القطب".

وأشار إلى أن الغرب غير معني بمصير الشعوب، هذا ظهر في يوغوسلافيا وليبيا والعراق وسورية عندما "جرت التضحية بأنظمة كاملة على مذبح الهيمنة الأمريكية".

المصدر: RT + "إنترفاكس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة