الولايات المتحدة...إلغاء حكم الإعدام بسبب حقنة سيئة

متفرقات

الولايات المتحدة...إلغاء حكم الإعدام بسبب حقنة سيئة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/692725/

قرر محافظ ولاية أوهايو الأمريكية إلغاء حكم الاعدام الصادر عام 1983 بحق أرتور تايلور، والذي كان من المقرر تنفيذه في مايو/أيار الجاري، بسبب سوء نوعية الحقنة المستخدمة في تنفيذ الحكم.

قرر محافظ ولاية أوهايو الأمريكية إلغاء حكم الاعدام الصادر عام 1983 بحق أرتور تايلور، والذي كان من المقرر تنفيذه يوم 28 مايو/أيار الجاري، بسبب سوء نوعية الحقنة المستخدمة في تنفيذ الحكم.

كان إحدى محاكم الولاية قد اصدرت حكما بالإعدام بحق أرتور تايلور (54 سنة) عام 1983 لاقترافه جريمة قتل. ولكن قبل أيام تم في ولاية أوكلاهوما تنفيذ حكم الإعدام بحق كليتون لوكيت، الذي تعذب جدا بعد حقنه بالسم مدة 40 دقيقة قبل أن يفارق الحياة. بسبب هذه الحادثة تأجل تنفيذ حكم الإعدام بحق محكوم آخر في نفس السجن.

بعد هذه الحادثة، قرر محافظ ولاية أوهايو، الإصغاء الى توصية مجلس المحافظة، لتخفيف حكم الإعدام الصادر بحق تايلور الى الحكم المؤبد، شرط ألا يشمله أي قرار عفو أو تخفيف عقوبة يصدر لاحقا.

يذكر أن حادثا مماثلا وقع نهاية السنة الماضية بولاية فلوريدا، حيث تعذب المحكوم بالإعدام مدة 15 دقيقة بعد حقنه بالسم. وقد أطلق المدافعون على حقوق الإنسان على هذه العملية "التجارب على إنسان حي".

المصدر: RT + اينترفاكس