مسيرات في عدد من الدول الأوروبية تنديدا بسياسات التقشف

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/692557/

تظاهر آلاف الأشخاص يوم الخميس 1 مايو/ أيار في عدد من الدول الأوروبية، بينها اليونان واسبانيا وفرنسا احتجاجا على السياسات التقشفية، ومطالبين بنهج سياسي أوروبي اجتماعي.

تظاهر آلاف الأشخاص يوم الخميس 1 مايو/ أيار في عدد من الدول الأوروبية احتجاجا على السياسات التقشفية، ومطالبين بنهج سياسي أوروبي اجتماعي.

وتظاهر آلاف الأشخاص في أثينا وسالونيك باليونان، تلبية لدعوة نقابات العمال في البلاد بمناسبة عيد العمال العالمي، إذ أطلقوا شعارات "لا تنحني أيها العامل" و"الخبز، التعليم، الحرية"، كما هتفوا بشعارات مناهضة لصندوق النقد الدولي.

وذكرت النقابات اليونانية المنظمة للتظاهرات أن عدد المتظاهرين بلغ 15.000 متظاهر، فيما أكدت الشرطة أن عددهم لم يتجاوز 8 آلاف.

وفي فرنسا تظاهر مئات الأشخاص في ساحة الباستيل احتجاجا على السياسات الاقتصادية والاجتماعية للحكومة الفرنسية، كما أطلقوا شعارات مناوئة للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

وقادت النقابات العمالية مسيرات في عدد من المدن الألمانية تطالب بتحسين الأجور ومناخ العمل، وشهدت المسيرات إصابة شخصين بعد مواجهات بين نشطاء يساريين ويمينيين في مدينة دويسبرغ.

كما خرجت مسيرات ايضا في اسبانيا شملت مدريد ومالقة وبلنسية وأكثر من سبعين مدينة أخرى بسبب الأزمة الاقتصادية والبطالة التي لا تزال تسجل مستويات قياسية.

وتظاهر آلاف الأشخاص في لشبونة وكبرى المدن البرتغالية احتجاجا على سياسة التقشف التي تنهجها الحكومة تنفيذا لبنود اتفاق دولي من أجل انقاذ اقتصاد البلد. 

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic