موسكو: تصريحات كييف حول إجراء استفتاء وطني سخرية في ضوء استمرار العملية العسكرية شرق البلاد

أخبار روسيا

موسكو: تصريحات كييف حول إجراء استفتاء وطني سخرية في ضوء استمرار العملية العسكرية شرق البلادصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/692365/

قالت وزارة الخارجية الروسية إن السلطات الأوكرانية تقوم بتنفيذ ما سمته بـ "عمليات زائفة" بدلا من بدء البحث عن مخرج من الأزمة الحالية بمشاركة كل القوى السياسية والأقاليم الأوكرانية.

قالت وزارة الخارجية الروسية إن السلطات الأوكرانية تقوم بتنفيذ "عمليات زائفة" بدلا من بدء البحث عن مخرج من الأزمة الحالية بمشاركة كل القوى السياسية والأقاليم الأوكرانية.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة ونشر على موقعها في الإنترنت يوم الخميس 1 مايو/أيار "لقد لفتت نظر موسكو  تصريحات القائم باعمال رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك التي أعلن فيها عن إجراء استفتاء وطني عام في 25 مايو/أيار المقبل بشأن "لامركزية السلطة". كما أفاد ياتسينيوك أن مجلس وزراء أوكرانيا اقر "موقفه من الإصلاح الإقليمي". وقيل بشكل منفصل إن حكومة البلاد "مستعدة لتقديم ضمانات إضافية للسكان الناطقين باللغة الروسية والأقليات الناطقة باللغات الأخرى في الأراضي المعينة" دون تقديم أية معلومات حول شكل هذه "الضمانات الإضافية".

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن خطط سلطات كييف منفصلة عن الحياة الحقيقية، ولا تثير إلاّ الاستغراب . وأضافت: "هل يعتقدون في كييف حقا أنه من الممكن إجراء مناقشة جدية في المجتمع الأوكراني وفي كل الأقاليم الأوكرانية لأهم مسائل مستقبل نظام الدولة في الأيام القليلة قبل 25 مايو/أيار؟ إن هذه التصريحات وقحة، وخصوصا في ضوء استمرار العملية العسكرية التي تجريها كييف ضد شعبها".

المصدر: RT + "إنترفاكس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام