مقتل مسلحيْن متورطين بمحاولة اغتيال مفتي جمهورية تتارستان

أخبار روسيا

مقتل مسلحيْن متورطين بمحاولة اغتيال مفتي جمهورية تتارستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/692333/

أعلنت أجهزة الأمن الروسية مقتل مسلحيْن متورطين في محاولة اغتيال مفتي جمهورية تتارستان عام 2012 وغيره من الأعمال الإرهابية.

أعلنت أجهزة الأمن الروسية مقتل مسلحيْن متورطين في تنظيم وإجراء أعمال إرهابية عدة في جمهورية تتارستان، بما فيها محاولة اغتيال مفتي الجمهورية إلدوز فايزوف واغتيال مدير قسم التعليم في الإدارة الدينية الأقليمية والي الله يعقوبوف في يونيو /حزيران عام 2012.

وأفادت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب بأن عناصر من القوات الخاصة التابعة لهيئة الأمن الفدرالي أجروا عملية للقضاء على الإرهابيين في إحدى مدن تتارستان فجر الخميس 1 مايو /أيار. وقتل أحد المسلحين في تبادل لإطلاق النار مع عناصر الأمن، فيما لقي الثاني حتفه جراء انفجار عبوة ناسفة كانت بحوزته.

وأشارت اللجنة إلى أن أحد المسلحين المدعو رئيس مينغالييف، والذي على علاقة وثيقة مع العصابات العاملة في داغستان وممثلي بعض المنظمات الإرهابية الدولية، أنشأ عام 2012 تنظيما إرهابيا تحت اسم "مجاهدو تتارستان".

وأضافت أن ثمة أدلة تثبت تورط هذا التنظيم في محاولة لتفجير صهاريج من المواد الكيميائية في أحد المصانع المحلية من خلال إطلاق صواريخ يدوية الصنع عليها في نوفمبر /تشرين الثاني الماضي، كما يتم التحقيق في احتمال ارتباط المسلحين القتيلين بإضرام النار إلى خمسة كنائس مسيحية في مناطق مختلفة من تتارستان العام الماضي.

المصدر: RT + "إنترفاكس"