روسيا تحتفل بعيد العمال (فيديو)

أخبار روسيا

روسيا تحتفل بعيد العمال (فيديو)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/692277/

جرت في الساحة الحمراء في موسكو مسيرة نقابات روسية بمشاركة أكثر من 100 ألف شخص في إطار الاحتفالات بعيد العمال.

جرت في الساحة الحمراء في موسكو مسيرة نقابات روسية بمشاركة أكثر من 100 ألف شخص في إطار الاحتفالات بعيد العمال. أما عدد المشاركين في الفعاليات المماثلة في جميع انحاء البلاد فقد اقترب من 2.5 مليون شخص، وفقا لرئيس اتحاد النقابات الروسية ميخائيل شماكوف.

هذا وأجرى حزب "روسيا العادلة" مسيرة احتفالية وسط موسكو بمشاركة 3 آلاف شخص على الأقل وتحت شعارات دعم الشعب جنوب شرق أوكرانيا.

 

وقال زعيم الحزب سيرغي ميرونوف قبل بداية المسيرة يوم الخميس 1 مايو/أيار: "حزب "روسيا العادلة" الديمقراطي الاشتراكي يعبر اليوم عن دعمه لأشقائنا جنوب شرق أوروبا. العصبة الحاكمة في كييف يجب أن تذهب إلى دون رجعة".

أما الحزب الشيوعي فرفع مشاركوه، الى جانب شعاراتهم التقليدية شعارات تعبر عن معارضتهم للأعمال العدوانية الأمريكية وكذلك الحرب الاعلامية والمالية التي تشنها الولايات المتحدة وأوروبا ضد روسيا على خلفية الأحداث في أوكرانيا.

بوتين: كانت روسيا تفتخر دائما بأبطال العمل

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن البلاد كانت تفتخر دائما ببطولات أبنائها في مجال العمل. وفي مراسم تقليد ميداليات "بطل العمل" في الكرملين أشاربوتين إلى أن لقب "بطل العمل" عبارة عن اعتراف الدولة بالخدمات القيمة التي قدمها  للوطن مَن استحق هذا اللقب، وذلك بحبه للعمل وبمواهبه. وأكد الرئيس الروسي : "إن بلادنا العظيمة شيدتها الأيدي الذهبية لشعبنا، ومواهبه وطاقاته.. هذا هو تاريخنا المشترك وفخرنا المشترك".

المصدر: RT + وكالات