توقعات بمشاركة 60% من الناخبين في الاستفتاء حول سيادة جمهورية دونيتسك

أخبار العالم

توقعات بمشاركة 60% من الناخبين في الاستفتاء حول سيادة جمهورية دونيتسك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/692061/

أعلن الرئيس المناوب في حكومة "جمهورية دونيتسك الشعبية" دينيس بوشيلين ان 60% من السكان البالغين سيحضرون الاستفتاء المزمع عقده في 11 مايو/ايار القادم حول سيادة الجمهورية.

أعلن الرئيس المناوب في حكومة "جمهورية دونيتسك الشعبية" المُعلنة عن نفسها من طرف واحد دينيس بوشيلين ان 60% من السكان البالغين سيحضرون الاستفتاء المزمع اجراؤه في 11 مايو/ايار القادم حول سيادة الجمهورية .

وقال بوشيلين يوم الاربعاء 30 ابريل/نيسان في مؤتمر صحفي: "نتوقع حضور 60% على الاقل"، مشيرا الى ان سيطرة المقاومة الشعبية على محطة التلفزيون المحلية ستساهم في ذلك.

وأضاف في ما يخص التوقعات بنتائج الاستفتاء ان "الارقاء اكثر من ايجابية".

اما بالنسبة الى الخطط المستقبلية فقال بوشيلين: "سنقوم بعد الاستفتاء بانتخاب حكومة ومعالجة الاقتصاد، وسنساعد الاقاليم الاخرى التي لا تريد ان تخضع لطغمة كييف".

وحول الدعم الروسي، أكد بوشيلين ان الاهم "هو التأييد الاعلامي وتغطية ماذا يحدث"، بالاضافة الى "الدعم الاستشاري".

هذا وشكلت مفوضية الانتخابات المركزية في "جمهورية دونيتسك الشعبية"، استعدادا للاستفتاء، 55 لجنة انتخابية محلية، واكثر من الفي مركز انتخابي، وتمت طباعة اكثر من مليوني ورقة انتخابية.

وذكر رئيس مفوضية الانتخابات رومان لاغين ان المواطنين سيجاوبون خلال الاستفتاء على سؤال مفاده: "هل تدعم اعلان استقلال دولة جمهورية دونيتسك الشعبية؟".

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون