مقتل 80 مسلحا من طالبان في علميات عسكرية قرب الحدود مع باكستان

أخبار العالم

مقتل 80 مسلحا من طالبان في علميات عسكرية قرب الحدود مع باكستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/691837/

أفاد مراسل RT في إسلام آباد اليوم الاربعاء بمقتل واصابة أكثر من 80 مسلحا من حركة طالبان في عمليات عسكرية للجيش الأفغاني والأجهزة الامنية خلال اليوم الماضي في المناطق الحدودية.

أفاد مراسلنا الاقليمي في إسلام آباد اليوم الاربعاء بمقتل واصابة أكثر من 80 مسلحا من حركة طالبان في عمليات عسكرية مشتركة للجيش الأفغاني وأجهزة الاستخبارات الافغانية والشرطة خلال اليوم الماضي على الحدود الافغانية الباكستانية.

وقد جاء في بيان لوزير الداخلية الافغاني انه تم تصفية 69 من مسلحي طالبان واصابة 14 آخرين بجروح فيما القي القبض على 10 آخرين خلال العمليات التي اجريت في في ولايات كونار وننغرهار وكابيسا وبالخ وهيرات وغور الواقعة في الحزام المتاخم لباكستان.

كما ضبطت لدى المسلحين كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والخفيفة.

ولم تعلق حركة طالبان على العملية.

هذا وقد افادت مصادر في الاجهزة الامنية اليوم الاربعاء بان 60 مسلحا على الاقل قتلوا واصيب 30 آخرون بجروح لدى محاولة مجموعة من 300 مسلح ليل 27 على 28 ابريل/نيسان اقتحام قواعد للقوات الافغانية في حي زيروك باقليم باكتيكا ليل 27 على 28 ابريل/نيسان.

وضمت المجموعة اعضاء حركة "حقاني" المتشددة الى جانب مسلحين أجانب غالبيتهم من الباكستانيين.

وذكرت المصادر ان المهاجمين نفذوا 5 تفجيرات انتحارية وحاولوا التوغل الى داخل القواعد إلا انهم جوبهوا بنيران العسكريين. وسرعان ما هرعت لمساعدة العسكريين طائرات الناتو التي انزلت عددا من الضربات على مواقع المهاجمين.

وأكدت المصادر الأمنية مقتل 5 من العسكريين الافغان خلال الحادث.  

المزيد في افادة مراسل RT:

 

المصدر: RT + وكالات     

فيسبوك 12مليون