قادة دول ورياضيون ينضمون لحملة "كلنا قردة" ومذيعة تأكل موزة على الهواء تضامنا مع ألفيش (صور+فيديو)

مجتمع

قادة دول ورياضيون ينضمون لحملة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/691781/

انضم قادة دول إلى حملة "كلنا قردة" التي أطلقها اللاعب البرازيلي نيمار تضامنا مع زميله داني ألفيش بعد أن رمى مشجع عنصري موزة أمامه، كما أكلت مذيعة إسبانية موزة على الهواء.

نشر اللاعب البرازيلي، أحد نجوم "برشلونة" نيمار دا سيلفا صورة في "انستغرام" تجمعه بابنه الذي كان يمسك لعبة على شكل موزة، أرفقها بتعليق: "نحن جميعا قردة، نحن جميعا متشابهون. لا للعنصرية"، تعبيرا عن تضامنه مع مواطنه وزميله في النادي الكتالوني داني ألفيش.

جاء ذلك ردا على أحد المشجعين العنصريين الذي رمى موزة على أرض الملعب أثناء مباراة شارك فيها ألفيش، الذي لم يتردد بالتقاطها وأكلها مباشرة وهو يستعد لضربة ركنية.

تفاعل مشاهير كثر مع صورة نيمار وابنه، فقاموا بنشر صور لهم يظهرون فيها وهم يأكلون الموز، وذلك تضامنا مع اللاعب البرازيلي دانيال ألفيش

 

فبالإضافة إلى نجوم الرياضة الذين عبروا عن تضامنهم مع زميلهم، قامت بالشيء ذاته رئيسة البرازيل ديلما روسيف ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي.

 

هذا وكانت مذيعة إسبانية قد أعلنت تضامنها مع ألفيش وكل من يتعرض للتمييز العنصري، وذلك بأن أكلت موزة في برنامج تلفزيوني على الهواء مباشرة.

يذكر أن ألفيش تعامل مع الأمر ببساطة، مبديا روح الدعابة التي يتمتع بها إذ علق قائلا: "أعلم جيدا أن ثمار الموز تساعد على تجنب التقلصات العضلية أثناء المباريات".

 

 

 

 

 

 


المصدر: RT + "يوتيوب"