بوتين: روسيا قد تعيد النظر بمسألة عمل الشركات الغربية لديها

مال وأعمال

بوتين: روسيا قد تعيد النظر بمسألة عمل الشركات الغربية لديها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/691733/

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده لا ترى حاجة لفرض عقوبات انتقامية ضد الغرب، لكنها قد تعيد النظر في مشاركة الشركات الغربية في الاقتصاد الروسي إذا استمرت العقوبات الغربية.

هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن بلاده قد تضطر لإعادة النظر بمشاركة الشركات الأجنبية في القطاعات الرئيسة للاقتصاد الروسي بما فيها قطاع الطاقة، في حال استمر الغرب باتباع سياسة العقوبات ضد روسيا فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية.

وقال بوتين بعد اجتماع مع زعيمي بيلاروس وكازاخستان في العاصمة البيلاروسية مينسك الثلاثاء 29 أبريل /نيسان، قال: "إن الحكومة الروسية قد اقترحت بالفعل بعض الإجراءات الجوابية، وباعتقادي لا ضرورة لذلك، ولكن في حال استمر الأمر على ما هو عليه فبالطبع يجب علينا أن نفكر بمن هي الشركات الأجنبية وكيف تعمل في روسيا في القطاعات الرئيسة للاقتصاد الروسي، بما في ذلك قطاع الطاقة.

وشدد الرئيس الروسي على أن روسيا بالفعل لا ترغب بفرض أي إجراءات جوابية كرد على العقوبات الغربية وتأمل بأن لا تضطر لذلك، لافتا إلى أن العقوبات الغربية لن تحقق أي شيء نافع وإنما ستحمل العداء فقط.

كما أعرب الرئيس الروسي عن ثقته بأن العقوبات لن تنعكس على عملية التكامل الأوراسي، مؤكدا أن البلدان المشاركة في هذا التكامل قد خطت خطوة هامة في هذا الطريق، وهناك مؤشرات كبيرة على أن توقيع معاهدة المجموعة الاقتصادية الأوروبية سيكون في الوقت المخطط له.

المصدر: RT + "نوفوستي"