مجلس الأمن يمدد مهمة بعثة الأمم المتحدة في الصحراء لسنة إضافية

أخبار العالم العربي

مجلس الأمن يمدد مهمة بعثة الأمم المتحدة في الصحراء لسنة إضافية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/691605/

قرر مجلس الأمن الدولي تمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة إلى الصحراء" المينورسو" سنة واحدة إضافية ، مع حذف إمكانية مراقبة بعثة الأمم المتحدة لوضعية حقوق الانسان في الصحراء.

قرر مجلس الأمن الدولي يوم الثلاثاء 29 أبريل/ نيسان تمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة إلى الصحراء" المينورسو" سنة واحدة إضافية ، مع حذف إمكانية مراقبة بعثة الأمم المتحدة لوضعية حقوق الانسان في الصحراء.

ودعا مجلس الأمن في قراره رقم 2152 الذي تمت المصادقة عليه بإجماع أعضاء المجلس، الأطراف ودول الجوار إلى التعاون بشكل تام مع المجتمع الدولي من أجل احترام حقوق الانسان، كما أوصى بضرورة مواصلة المفاوضات بين جميع الأطراف المتنازعة في أفق الوصول إلى حل نهائي وشامل.

ونوه مجلس الأمن في قراره الأخير بالخطوات التي أقدم عليها المغرب من أجل تحسين وضعية حقوق الانسان في المنطقة، وأبرزها القانون الأخير الذي يمنع مثول مدنيين أمام محاكم عسكرية.

وكان المغرب قد وجه انتقادات لاذعة لتقرير الأمم المتحدة الأخير والذي لمح إلى إرساء آلية مستقلة لمراقبة حقوق الانسان في الصحراء، إذ هدد سفير المغرب لدى الأمم المتحدة عمر هلال بسحب بعثة الأمم المتحدة في الصحراء إذا ما واصلت الأمم المتحدة تقديم مقترحات معادية لسيادة المغرب.

المصدر: RT + "ا ف ب"