غازبروم: فرض مزيد من العقوبات قد يعطل صادرات الغاز إلى أوروبا

مال وأعمال

غازبروم: فرض مزيد من العقوبات قد يعطل صادرات الغاز إلى أوروبا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/691393/

حذرت شركة "غازبروم" الروسية من أن فرض عقوبات غربية عليها بسبب أوكرانيا، قد يؤدي إلى تعطيل صادراتها من الغاز إلى أوروبا ويؤثر سلبا على أنشطتها وأسهمها.

قال عملاق الغاز الروسي شركة "غازبروم" يوم الثلاثاء 29 أبريل/نيسان إن فرض مزيد من العقوبات الغربية عليها بسبب أوكرانيا قد يعطل صادراتها من الغاز إلى أوروبا، وأن العقوبات الأمريكية والأوروبية في حال تم فرضها على الشركة ستشكل خطراً على أعمالها، إذ أن حصة كبيرة من إنتاج "غازبروم" تباع إلى الدول الأوروبية، إضافة إلى أنها تشتري المعدات من دول غربية عدة.

وذكرت الشركة الروسية إن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يلوحان بتوسيع العقوبات في الآونة الأخيرة، على خلفية ما يجري في أوكرانيا، وأشارت إلى احتمال أن تمس هذه العقوبات قطاعا واحدا أو قطاعات اقتصادية عديدة، وقالت إنها لا تستبعد أن تفرض العقوبات على بعض شركات مجموعة "غازبروم"، وتوقعت أن يتأثر نشاطها وإنتاجها وايراداتها سلبا جراء العقوبات، في غضون ذلك اكدت الشركة إنها تراهن على توسيع وجودها في سوق الغاز بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

هذا وبلغ حجم الأرباح الصافية لشركة "غازبروم" الروسية خلال عام 2013 نحو 32 مليار دولار، وفقا لنظام المحاسبة الدولي، وارتفع إجمالي ايرادات المبيعات خلال العام الماضي بنسبة 10%، لتصل إلى أكثر 147 مليار دولار.

المصدر: RT + وكالات   

توتير RTarabic