شاهد في محاكمة أبو حمزة المصري: القاعدة خططت لمهاجمة لندن بعد نيويورك

أخبار العالم

شاهد في محاكمة أبو حمزة المصري: القاعدة خططت لمهاجمة لندن بعد نيويوركحي "كناري وورف" بلندن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/691189/

كشف عضو سابق في تنظيم "القاعدة" أدلى بشاهدته في محاكمة الداعية الإسلامي أبو حمزة المصري أن التنظيم بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول عام 2001 كان يخطط لشن هجمات مشابهة على لندن.

كشف عضو سابق في تنظيم "القاعدة" أدلى بشاهدته في محاكمة الداعية الإسلامي أبو حمزة المصري الاثنين 28 أبريل/نيسان في نيويورك أنه بعد مهاجمة مركز التجارة العالمي في نيويورك في 11 سبتمبر/ايلول 2001، كان يخطط لشن هجمات مشابهة على لندن.

وكشف ساجد بادات المتهم بصلته بمؤامرة تهدف الى تفجير طائرة أمريكية نهاية 2001 بواسطة متفجرات مخبأة في حذائه، أن تنظيم" القاعدة" خطط لشن هجوم على حي "كناري وورف" للأعمال في لندن.

وأوضح أن خالد شيخ محمد المخطط المفترض لهجمات 11 سبتمبر/أيلول أراد ان يهاجم لندن، وقال "أعتقد انه تم ذكر كناري وورف".

وكان بادات (34 عاما) التقى بن لادن في افغانستان. وروى في شهادة جديدة عبر الفيديو من لندن، أن اللقاء مع زعيم "القاعدة" انتهى "بعناق وتمنى لي التوفيق في مهمتي" التي كانت تتعلق بتفجير الطائرة.

لكن بادات عاد وصرف النظر عن هذه المهمة واعتقل في بريطانيا عام 2003 حيث أمضى في السجن 6 أعوام ونصف.

وطلبت منه القاضية كاثرين فورست أن يدلي بشهادته شخصيا في نيويورك لكنه رفض، معتبرا أنه سيعتقل إذا حضر الى الولايات المتحدة حيث لا يزال متهما بمحاولة تفجير طائرة عام 2001.

ويواجه مصطفى كمال مصطفى المعروف في بريطانيا باسم أبو حمزة حكما بالسجن المؤبد في حال إدانته بتهم الخطف والإرهاب قبل هجمات 11 سبتمبر/ايلول.

 وتتصل التهم الموجهة الى أبو حمزة بخطف 16 سائحا غربيا في اليمن في 1998 قتل 4 منهم، وبالتآمر لإقامة معسكر للتدريب على غرار معسكرات "القاعدة" في ولاية أوريغون الأمريكية في أواخر 1999.

 كما يتهم بتقديم دعم مادي لشبكة أسامة بن لادن الإرهابية وبالتخطيط لإنشاء مركز كمبيوتر لـ"طالبان" وإرسال مجندين للتدرب على العمليات الإرهابية في أفغانستان.

المصدر: RT + "أ.ف.ب"