السلام الآن: 14 ألف وحدة استيطانية جديدة هي حصيلة 9 أشهر من المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية

أخبار العالم العربي

السلام الآن: 14 ألف وحدة استيطانية جديدة هي حصيلة 9 أشهر من المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/691137/

أعلنت منظمة "السلام الآن" أن إسرائيل وافقت على بناء نحو 14 وحدة سكنية في مستوطنات الضفة الغربية والقدس الشرقية خلال تسعة أشهر من المفاوضات مع الفلسطينيين.

أعلنت منظمة "السلام الآن" الاسرائيلية المناهضة للاستيطان أن إسرائيل وافقت على بناء 13851 وحدة سكنية في مستوطنات الضفة الغربية والقدس الشرقية خلال تسعة أشهر من المفاوضات مع الفلسطينيين التي ينتهي الإطار الزمني المخصص لها الثلاثاء 29 أبريل/نيسان دون نتيجة.

وقالت المنظمة أن هذه الأرقام التي تشير إلى معدل 50 وحدة سكنية تمت الموافقة عليها في اليوم، هي "غير مسبوقة" من حيث الحجم.

هذا وذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية أن السلطات الاسرائيلية رخصت خلال العام الماضي تسليم 28 ألف دونم من الأراضي لبناء وتوسيع المستوطنات، وهو رقم قياسي آخر.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الرقم أعلنه هذا الأسبوع الجنرال يوآف موردخاي منسق عمليات الحكومة الاسرائيلية في الأراضي المحتلة أمام لجنة نيابية في الكنيست الاسرائيلي.

وأوضحت الصحيفة أن معظم الأراضي التي تم تسليمها خلال العام الماضي تقع في مناطق استراتيجية بالنسبة للمستوطنين، وهي قريبة من المستوطنات الكبيرة الموجودة أو من الخط الأخضر، الأمر الذي قد يسمح لاحقا بضمها الى مدن وبلدات اسرائيلية قريبة من الحدود مع الضفة الغربية.

وتابعت الصحيفة أن أكبر قطعة من الأرض حصل عليها المستوطنون تبلغ مساحتها  3476 دونما، تقع قرب مستوطنة اريئيل في الضفة الغربية، بينما سلمت 2302 دونم إضافي لبناء وحدات استيطانية جديدة في تلال خليل الجنوبية.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية