الاتحاد الأوروبي ينشر قائمة عقوباته الموسعة على روسيا وشرق أوكرانيا يهدد بحظر دخول الأوروبيين

أخبار روسيا

الاتحاد الأوروبي ينشر قائمة عقوباته الموسعة على روسيا وشرق أوكرانيا يهدد بحظر دخول الأوروبيين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/691133/

نشرت المجلة الرسمية للاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء 29 أبريل أسماء 15 شخصية روسية أدرجت على القائمة الموسعة لعقوبات الاتحاد الأوروبي على خلفية التطورات الأخيرة في أوكرانيا.

نشرت المجلة الرسمية للاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء 29 أبريل/نيسان أسماء 15 شخصية روسية أدرجت على القائمة الموسعة لعقوبات الاتحاد الأوروبي على خلفية التطورات الأخيرة في أوكرانيا.

وتتضمن هذه القائمة نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري كوزاك وممثل الرئيس الروسي الدائم في القرم أوليغ بيلافينتسيف ونائبة رئيس مجلس النواب الروسي ليودميلا شفيتسوفا ورئيس أركان الجيش الروسي فاليري غيراسيموف ومدير الاستخبارات العسكرية الروسية العامة إيغور سيرغون.

كما أدرجت 6 شخصيات من قادة قوات الدفاع الذاتي على قائمة العقوبات الأوروبية.

وتقضي هذه العقوبات بحظر دخول الأشخاص إلى أراضي الاتحاد الأوروبي وكذلك تجميد أرصدتهم الموجودة في بنوك الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

ويبدأ سريان مفعول هذه العقوبات اليوم الثلاثاء.

ويبلغ العدد الإجمالي للمواطنين الروس الذين أدرجت أسماؤهم على قائمة العقوبات الأوروبية 48 شخصا.

تعليق مراسلةRT على الموضوع:

 

العمدة الشعبي لمدينة سلافيانسك يهدد بحظر دخول الأوروبيين بعد فرض العقوبات الأوروبية الجديدة  

بدوره أعلن "العمدة الشعبي" لمدينة سلافيانسك فياتشيسلاف بونوماريوف أن فرض العقوبات الأوروبية على زعماء قوات الدفاع الذاتي لمقاطعة دونيتسك سيضر بالتسوية في جنوب شرق أوكرانيا.

وقال لوكالة "إنترفاكس" عبر الهاتف يوم الثلاثاء: "فرض العقوبات لا يساعد في الحوار بل يعقد الوضع. لن نعود إلى الحوار حول وضع الأسرى إلا بعد رفع هذه العقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي".

وعبر بونوماريوف عن اعتقاده أن الأقاليم الجنوبية والشرقية في أوكرانيا يمكن أن تحظر دخول ممثلي الاتحاد الأوروبي إلى أراضيها في حالة إبقاء العقوبات. وتابع: "إذا لم يرفعوا العقوبات فسنمنعهم من الدخول إلى أراضينا. وسأذكر مرة أخرى ضيوفي من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا. يبدو لي أن الاتحاد الأوروبي سيتراجع عن عقوباته".

المصدر: RT + وكالات