اسرائيل تبدأ تطبيق العقوبات المعلنة سابقا ضد السلطة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

اسرائيل تبدأ تطبيق العقوبات المعلنة سابقا ضد السلطة الفلسطينية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/691093/

ذكر دبلوماسي إسرائيلي رفيع المستوى أن اسرائيل بدأت تطبيق العقوبات التي أعلنت عنها سابقا ضد السلطة الفلسطينية، وذلك قبل يوم من انتهاء الإطار الزمني المحدد للمفاوضات.

ذكر دبلوماسي إسرائيلي رفيع المستوى أن اسرائيل بدأت تطبيق العقوبات التي أعلنت عنها سابقا ضد السلطة الفلسطينية، وذلك قبل يوم من انتهاء الإطار الزمني المحدد للمفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية اليوم 29 أبريل/نيسان.

وأكد الدبلوماسي لوسائل إعلام اسرائيلية أن الجانب الاسرائيلي بدأ خصم الديون المترتبة على السلطة الفلسطينية من الضرائب التي يجمعها نيابة عنها.

وقال الدبلوماسي أن هذه الإجراءات ليست إلا "الخطوة الأولى".

وكانت اسرائيل قد أعلنت عن فرض عقوبات على السلطة الفلسطينية الأسبوع الماضي عندما جمدت المفاوضات مع رام الله  ردا على توقيعها اتفاق المصالحة مع حماس.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري فرضت اسرائيل عقوبات أخرى على السلطة الفلسطينية ردا على توقيعها اتفاقيات الانضمام الى 15 اتفاقية ومعاهدة دولية.

وأشارت وسائل الإعلام الاسرائيلية أن اسرائيل تدرس مجموعة من العقوبات الأخرى ضد الفلسطينيين منها إلغاء الممرات الخاصة عبر الأراضي الاسرائيلية لكبار المسؤولين الفلسطينيين التي كانت تتيح لهم حرية الحركة في الضفة الغربية وفي المعابر المؤدية الى اسرائيل وغزة.

كما تدرس اسرائيل تجميد نشاطها لاستخراح الغاز الطبيعي في الجرف القاري قبالة سواحل غزة.

تعليق مراسلة RT:

 

المصدر: RT + "اسرائيل تايمز"

الأزمة اليمنية