كيري: تقديم الأسلحة لأوكرانيا لن يغير شيئا ونحن قريبون من فرض عقوبات شاملة على روسيا

أخبار روسيا

كيري: تقديم الأسلحة لأوكرانيا لن يغير شيئا ونحن قريبون من فرض عقوبات شاملة على روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/691085/

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن الولايات المتحدة ستواصل تقديم المساعدة للقوات المسلحة الأوكرانية، مضيفا في الوقت نفسه أن إعطاء الأسلحة لأوكرانيا لن يؤدي إلى تغيير للوضع.

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن الولايات المتحدة ستواصل تقديم المساعدة للقوات المسلحة الأوكرانية، مضيفا في الوقت نفسه أن إعطاء الأسلحة لأوكرانيا لن يؤدي إلى تغيير جذري وسريع للوضع هناك.

كما عبر كيري في حديثه لجريدة "وول ستريت جورنال" أمس الاثنين 28 أبريل/نيسان عن مخاوفه من احتمال تصعيد حدة التوتر في أوكرانيا، مؤكدا أن ذلك لم يحدث بعد بفضل ضبط النفس الذي تمارسه الحكومة الأوكرانية بحسب قوله.

وأشار كيري إلى أنه بذل جهودا حثيثة في محاولة حل الأزمة الأوكرانية بالطرق الدبلوماسية. مضيفا أن النتائج كانت مخيبة للآمال. وأكد كيري ضرورة مواصلة البحث عن طرق دبلوماسية لحل القضية، مضيفا أنه سيكون من الضروري اتخاذ إجراءات للدفاع عن سياسته في حالة فشل هذه الجهود.

كيري: الولايات المتحدة قد تفرض عقوبات على الاقتصاد الروسي اذا لم تغير روسيا سياستها في أوكرانيا

كما أعلن جون كيري أن بلاده يمكن أن تفرض عقوبات على قطاعات شاملة من الاقتصاد الروسي في حال لم تغيّر روسيا سياستها في أوكرانيا.

وردا على السؤال حول أسباب عدم فرض العقوبات على قطاعات الاقتصاد الروسي في الوقت الراهن قال كيري: "إننا قريبون جدا من ذلك. إذا استمرت روسيا بالمضي قدما في طريقها الحالي فسنضطر للقيام بذلك".

المصدر: RT + "إيتار تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة