كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية بالقرب من جارتها الجنوبية

أخبار العالم

كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية بالقرب من جارتها الجنوبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/691057/

أجرت كوريا الشمالية تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية بالقرب من جارتها الجنوبية في البحر الأصفر.

أجرت كوريا الشمالية تدريباتها العسكرية بالذخيرة الحية بالقرب من جارتها الجنوبية في البحر الأصفر.

وكانت هيئة الأركان العامة للجيش الكوري الجنوبي أعلنت الاثنين 28 أبريل /نيسان أن بيونغ يانغ أخبرتها بأنها ستجري تدريبات بالقرب من الحدود البحرية المتنازع عليها بين البلدين.

وهذه المرة هي الثانية خلال شهر واحد التي تجري فيها كوريا الشمالية هذا النوع من المناورات. وقد أسفرت المناورات السابقة عن تبادل لإطلاق النار بين الكوريتين.

وبعث عبر الفاكس الإبلاغ عن إجراء المناورات الى قيادة الأسطول البحري الحربي الثاني لكوريا الجنوبية. ولم يشر الإبلاغ الى أي وقت معين للمناورات، التي من المقرر أن تجري بالقرب من جزيرتي يونبيونغ وباينغنيونغ.

والجزيرتان محل خلاف بين البلدين. وفي مارس/آذار عام 2010 غرقت سفينة حربية كورية جنوبية بالقرب من باينغنيونغ، وقتل في الحادث 46 شخصا. وتقول سيئول إن بيونغ يانغ قصفت السفينة ولكن الشمال ينفي علاقته بالحادث.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني من العام نفسه أطلقت كوريا الشمالية قذائف على يونبيونغ، مما أدى إلى مقتل ضابطين في البحرية ومدنيين، ردا على ما قالت إنه تدريبات عسكرية لكوريا الجنوبية.

يعد الجيش الكوري الشمالي خامس جيش في العالم من حيث تعداده إذ يتجاوز عدد جنوده مليون شخص، علما أن عدد سكان البلاد يبلغ 23 مليون نسمة، بالإضافة إلى نحو 7.7 مليون جندي احتياطي. وبحسب خبراء فإن القوات المسلحة الكورية الشمالية تضم 3.5 ألف دبابة و2.5 ألف عربة مدرعة، و85 طائرة قاذفة و541 طائرة مقاتلة.

هذا وفي عام 2005 أعلنت بيونغ يانغ امتلاكها السلاح النووي، لتجري أول اختبار له عام 2006.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون