الانتخابات الرئاسية .. والتغيير الذي يطمح إليه السوريون

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/690985/

أثار ترشح بشار الأسد للانتخابات الرئاسية السورية آراء داخلية وخارجية، يرى بعضها أنها انتخابات لا تختلف عن سابقاتها ولن تأت بجديد، ويرى البعض الآخر أنها قد تكون بداية لنهاية الأزمة.

أثار ترشح الرئيس السوري بشار الأسد رسميا للانتخابات الرئاسية القادمة آراء وردود أفعال داخلية وخارجية، يرى بعضها أنها انتخابات لا تختلف عن سابقاتها ولن تأت بجديد، على عكس البعض الآخر الذي يرى فيها بداية لنهاية الأزمة.

في هذا السياق قال أستاذ العلاقات الدولية في جامعة دمشق بشير الشربجي في حديث لقناة RT، إن ترشح الرئيس السوري بشار الأسد للانتخابات الرئاسية أمر متوقع، مشيرا إلى أن الأسد يتمع بشعبية كبيرة وأن الشعب هو من قرر ذلك.

من جانبه علق رئيس الجمعية السورية الأمريكية محيي الدين قصار في الحديث نفسه لـ RT على كلام الأسد حين قال إن هذه الانتخابات هي سابقة تاريخية في سورية، مشيرا إلى أن ذلك يعد اعترافا بعدم شرعيته، وهو يريد أن يرسم صورة توحي بأن هناك انتخابات ويسعى من خلالها البقاء في السلطة.

أما أمين سر هيئة التنسيق الوطني فرع المهجر ماجد حبو، فقال إن الأزمة في سورية ليست مع رأس الهرم السياسي وإنما مع النظام الاستبدادي الدكتاتوري. وأشار إلى أن الانتخابات التي لا يستطيع جميع السوريين المشاركة فيها وتتعارض مع النقاط الست من اتفاق جنيف تتنافى مع الشرعية الدولية.

المزيد في الفيديو

الأزمة اليمنية