البيت الأبيض يعبر عن "انزعاجه الشديد" من أحكام الاعدام الجماعية في مصر

أخبار العالم العربي

البيت الأبيض يعبر عن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/690961/

عبر البيت الأبيض يوم الاثنين 28 أبريل/ نيسان عن "انزعاجه الشديد" من أحكام الاعدام الجماعية التي اصدرها مؤخرا القضاء المصري في حق أعضاء جماعة الاخوان المسلمين.

عبر البيت الأبيض يوم الاثنين 28 أبريل/ نيسان عن "انزعاجه الشديد" من أحكام الاعدام الجماعية التي اصدرها مؤخرا القضاء المصري في حق أعضاء جماعة الاخوان المسلمين، حسبما أعلن عنه بيان للبيت الأبيض.

وأكد بيان البيت الأبيض أن "أحكام اليوم والشهر الماضي، تتحدى أبسط شروط القانون الدولي، وعلى الحكومة المصرية تحمل مسؤولية تمتع المواطنين المصريين بمحاكمة عادلة والحق في الحصول على هيئة دفاع".

وأضاف البيان "ندعو الحكومة المصرية إلى إنهاء هذه المحاكمات الجماعية، وأن تعيد النظر في محاكمات اليوم والمحاكمات السابقة، وأن تعمل على أن يحصل كل فرد على محاكمة نزيهة".

بان كي مون يعبر عن "الهلع" من أحكام الإعدام الجماعية في مصر

ومن جانبه أكد المكتب الإعلامي للأمم المتحدة في بيان أن الامين العام للمنظمة الدولية بان كي مون "يشعر بالهلع من الانباء التي تحدثت عن إصدار اليوم في مصر احكاما جماعية اخرى بالاعدام ، وكانت الاولى من هذا القبيل قد صدرت يوم 24 مارس".

وأضاف البيان "يبدو واضحا أن هذه الاحكام لا تفي بمعايير المحاكمة النزيهة، وخاصة تلك التي تفرض عقوبة الاعدام، ومن المرجح ان تقوض احتمالات الاستقرار على المدى الطويل".

المصدر: RT + "رويترز"

الأزمة اليمنية