الخارجية الأمريكية تنفي ما نسب الى كيري من القول إن اسرائيل قد تتحول الى "دولة فصل عنصري"

أخبار العالم العربي

الخارجية الأمريكية تنفي ما نسب الى كيري من القول إن اسرائيل قد تتحول الى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/690913/

نفت الخارجية الأمريكي ما نسب الى وزير الخارجية جون كيري من القول أن اسرائيل قد تتحول الى دولة فصل عنصري (ابارتايد) في حال عدم توصلها لاتفاق سلام مع الفلسطينيين في أقرب الآجال.

نفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي ما نسب الى وزير الخارجية جون كيري من القول أن اسرائيل قد تتحول الى دولة فصل عنصري (ابارتايد) في حال عدم توصلها لاتفاق سلام مع الفلسطينيين في أقرب الآجال.

وكان موقع "ديلي بيست" قد ذكر أن جون كيري أكد خلال اجتماع مغلق مع خبراء دوليين أنه لا بديل عن "حل الدولتين، ويجب التأكيد عليه على أنه البديل الوحيد الممكن، لأن دولة أحادية سينتهي بها الأمر إلى أن تصبح إما دولة فصل عنصري مع مواطنين من الدرجة الثانية أو دولة تدمر قدرة إسرائيل على أن تكون دولة يهودية".

وأضاف كيري حسب قول الموقع أنه "حين يصبح هذا الإطار واضحا في الأذهان، فإنه عبر هذه الحقيقة التي هي الأساس، يمكن فهم مدى أهمية الوصول إلى حل الدولتين ".

كما نسب الموقع الى كيري التحذير من احتمال تزايد وتيرة العنف من الجانب الفلسطيني تجاه المدنيين الإسرائيليين في حال فشل مفاوضات االسلام، محملا كلا الجانبين مسؤولية فشل عملية السلام.

المصدر: RT + وكالات