روسيا تسعى لجذب عدد أكبر من السياح إلى القرم وبطرسبورغ

مال وأعمال

روسيا تسعى لجذب عدد أكبر من السياح إلى القرم وبطرسبورغ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/690713/

استبعدت السلطات في عاصمة روسيا الثقافية سان بطرسبورغ أن يؤثر الوضع السياسي المتأزم بخصوص أوكرانيا على تدفق السياح الأجانب إلى المدينة خلال الموسم السياحي الحالي.

توقعت السلطات في مدينة سان بطرسبرغ الروسية ألا يكون هناك تأثير كبير للوضع السياسي فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية، على مستوى تدفق السياح خلال الموسم السياحي الحالي إلى العاصمة الثقافية لروسيا مدينة سان بطرسبورغ.

ومن المتوقع أن يبقى عدد السياح إلى بطرسبورغ هذا الموسم كمستوى الموسم الماضي عند نحو 6.3 مليون سائح نصفهم من الأجانب.

واستبعدت رئيسة لجنة المدينة لشؤون التنمية السياحية إنا شاليطو في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين 28 أبريل/نيسان، استبعدت أن يكون هناك نموا كبيرا في عدد السياح هذا الموسم، ولكن في نفس الوقت لن يكون هناك تراجع في عددهم، متوقعة أن يبقى عند حدود الموسم الماضي، لافتة إلى أن هذه الأرقام ليست سيئة.

وأضافت شاليطو أن سلطات المدينة قامت بتطوير عدد من المشاريع التي يمكن أن تجتذب تدفقات جديدة من السياح إلى بطرسبورغ، كتنظيم مناطق للمشاة على جزيرة فاسيلفسكي، وتنظيم جولات سياحية على أسطح المباني التاريخية في المدينة.

مدينة فيودوسيا في القرم تجتذب سياحة التنقل على الدراجات الهوائية

أما في القرم فتخطط السلطات في مدينة فيودوسيا الساحلية لتطوير سياحة هواة ركوب الدراجات الهوائية، وذلك بعد أن أشارت بيانات في السنوات الأخيرة إلى ارتفاع عدد السياح الذين يرغبون بالتنقل والسياحة على الدراجات الهوائية في شبه جزيرة القرم.

وتسعى بلدية مدينة فيودوسيا لجعلها أفضل مدينة للبدء بجولة بواسطة الدراجة في شبه جزيرة القرم، عبر الطرق الجبلية بعيدا عن الطرق السريعة والمزدحمة، وصولا إلى مدينة سوداك ويالطا، والتمتع بالمناظر الطبيعية الجبلية الخلابة.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic