طرابلس تنفي نبأ إطلاق سراح السفير الأردني في ليبيا

أخبار العالم العربي

طرابلس تنفي نبأ إطلاق سراح السفير الأردني في ليبيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/690185/

نفت طرابلس السبت 26 أبريل/نيسان الأنباء التي ترددت حول إطلاق سراح سفير الأردن المختطف في ليبيا "فواز العيطان" أو استلام ليبيا السجين "محمد الدرسي" من الأردن.

نفت طرابلس السبت 26 أبريل/نيسان الأنباء التي ترددت حول إطلاق سراح سفير الأردن المختطف في ليبيا "فواز العيطان" أو استلام ليبيا السجين "محمد الدرسي" من الأردن ووصفت كل هذه الأنباء بالعارية عن الصحة.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية والتعاون الدولي سعيد الأسود لوكالة الأنباء الليبية عدم صحة هذه الأخبار قائلا "إن الاتصالات بين وزارتي الخارجية في الأردن وتونس مستمرة لمعالجة أزمة اختطاف الدبلوماسيين" مشيرا إلى الجهود التي تقوم بها أجهزة الدولة المختلفة سعيا للتوصل الى إطلاق سراح المختطفين وإعادتهم الى بلادهم.

وجدد الأسود دعوته لوسائل الإعلام المختلفة الى تحري الدقة وعدم التسرع في بث الأخبار وعدم الانجرار وراء الشائعات.

ويذكر أن السفير الأردني في ليبيا فواز العيطان اختطف من قبل مجموعة مسلحين ملثمين في 15 أبريل/نيسان هاجموا موكبه أثناء ذهابه صباحا إلى العمل.

ويطالب المختطفون السلطات الأردنية بإطلاق سراح المعتقل الليبي بالأردن محمد سعيد الدرسي الذي يقضي عقوبة السجن المؤبد بتهمة "الإرهاب". وقد وافق الأردن على تسليمه مقابل إخلاء سبيل السفير الأردني فواز العيطان.

المصدر: RT + "وال"

الأزمة اليمنية