مصر قبل الانتخابات.. محاكمات وإدانات وتخمينات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/690169/

مع بدء العد التنازلي لموعد الانتخابات الرئاسية المصرية، لا يزال المرشح عبد الفتاح السيسي يلوذ بالصمت، في حين يواصل منافسه حمدين صباحي استهداف خصمه إعلاميا.

مع بدء العد التنازلي لموعد الانتخابات الرئاسية المصرية، لا يزال المرشح عبد الفتاح السيسي يلوذ بالصمت، في حين يواصل منافسه حمدين صباحي استهداف خصمه إعلاميا، مؤكدا ضرورة تطبيق العدالة على كل من تلطخت يداه بدماء المصريين أو من تسبب بفساد سياسي، من دون أي نزعة انتقامية أو توجه انتقائي.

وفي شأن مختلف، وقبل نقله لمواصلة جلسات محاكمته بتهمة قتل متظاهري ثورة 25 يناير، انتشر تسجيل مصور للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، يظهر فيه وهو يلوح لأنصاره من نافذة غرفته بمستشفى المعادي العسكري، خلال احتفالهم بعيد تحرير سيناء. وذلك في إشارة فسرها كثيرون بأساليب مختلفة، كان أبرزها ثقته بقرب انتهاء ما يمر به.

وتزامن ذلك مع قرار محكمتين بالمنيا جنوبا والقليوبية شمالا بسجن خمسين من انصار الرئيس المعزول محمد مرسي لمدد مختلفة، وذلك بعد إدانتهم بخرق قانون التظاهر والتحريض على أعمال عنف.

ورغم أن تنظيم الإخوان بات موضع إدانة في ساحات القضاء، فقد أكدت الجماعة في بيان صدر عنها رفض العنف وإدانته، مشيرة الى أن آمالها لا تزال معقودة على ما وصفته بالحراك الشعبي السلمي.

المزيد في تقريرنا المصور