السياسة الأمريكية في تشويه حقيقة ما يحدث في أوكرانيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/689985/

عملية تشويه الحقائق والادعاءات بشأن ما تشهده مناطق جنوب وشرق أوكرانيا، لم تعد تقتصر على وسائل الإعلام الأمريكية، بل تعدّى الامر ذلك ليخرج الساسة الأمريكيون عن طورهم.

عملية تشويه الحقائق والادعاءات بشأن ما تشهده مناطق جنوب وشرق أوكرانيا، لم تعد تقتصر على وسائل الإعلام الأمريكية والغربية التي باتت لا تدخر جهدا في الكذب المستمر حول وجود قوات روسية في العمق الأوكراني، بل تعدّى الأمر ذلك ليخرج الساسة الأمريكيون عن طورهم.

وعلى سبيل المثال حمل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري جاهدا مجموعة من الصور التي تزعم تورط روسيا في أحداث أوكرانيا وليقدمها إلى نظراءه الأوروبيين قبيل التوصل مع روسيا وسلطات كييف الى اتفاق جنيف لتسوية الأزمة الأوكرانية بالطرق السياسية والسلمية، وذلك قبل أن يبدأ بالدفع بحلفائه في كييف للتخلي عن هذا الاتفاق .

وتلقفت تلك الصور، التي يؤكد كيري أنها تثبت وجود الجنود الروس جنوب شرق أوكرانيا وبسرعة كالمعتاد، قنوات غربية عدة.

بيد أن الأهم من كل ذلك هو أن الجانب الأمريكي، سياسيا وإعلاميا، يفرض تعتيما على تصرفات سلطات كييف الجديدة التي تمنع وسائل الإعلام غير الموالية لها من تغطية ما يحدث في البلاد، ناهيك عن عدم السماح للقنوات الروسية بالدخول الى أوكرانيا، والتنكيل بالصحفيين الذين يريدون نقل الحقيقة المجردة.

المصدر: RT