كوريا الشمالية تعلن اعتقال مواطن أمريكي منذ أسبوعين

أخبار العالم

كوريا الشمالية تعلن اعتقال مواطن أمريكي منذ أسبوعين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/689877/

أعلنت السلطات الكورية الشمالية الجمعة 25 أبريل/نيسان أنها اعتقلت مواطنا أمريكيا بسبب "سلوكه المتهور" لدى دخوله البلاد قبل اسبوعين في الوقت الذي يزور فيه أوباما كوريا الجنوبية.

أعلنت السلطات الكورية الشمالية الجمعة 25 أبريل/نيسان أنها اعتقلت مواطنا أمريكيا بسبب "سلوكه المتهور" لدى دخوله البلاد قبل اسبوعين في الوقت الذي يزور فيه الرئيس الأمريكي أوباما كوريا الجنوبية.

وقالت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية إن الامريكي شاب يدعى ماثيو تود ميلر (24 عاما) وقد اعتقل في 10 نيسان/ابريل "بسبب سلوكه المتهور خلال اجراءات الدخول" الى كوريا الشمالية. موضحة أن الشاب الاميركي لا يزال موقوفا ويتم التحقيق معه.

و يتزامن هذا الاعلان مع زيارة الرئيس الاميركي باراك أوباما إلى كوريا الجنوبية في إطار جولة آسيوية بدأها منذ الخميس الماضي.

وفي واشنطن قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية جنيفر بساكي إنها على علم بالتقارير التي تشير الى إعتقال ميلر، ولكن من دون أن تتمكن من تأكيد صحة هذه التقارير أو نفيها. مضيفة أنهم على اتصال بالسفارة السويدية بشأن هذا الموضوع" حيث ترعى السويد مصالح واشنطن في بيونغ يانغ.

وبحسب الوكالة الكورية الشمالية الرسمية فان ميلر دخل كوريا الشمالية بتأشيرة سياحية ولكنه مزقها لدى وصوله الى البلاد، وصرخ قائلا انه "سيطلب حق اللجوء" في كوريا الشمالية بعدما "اختارها ملجأ له".

المصدر: RT + "أ.ف.ب"