وصول 150 عنصرا من الجيش الأمريكي إلى لاتفيا

أخبار العالم

وصول 150 عنصرا من الجيش الأمريكي إلى لاتفيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/689733/

أعلنت رئيسة وزراء لاتفيا لايمدوتا سترويوما وصول وحدة تضم 150 عنصرا من الفرقة الـ173 المحمولة جوا التابعة للجيش الامريكي، الجمعة الى قاعدة ادازي قرب العاصمة اللاتفية ريغا.

أعلنت رئيسة وزراء لاتفيا لايمدوتا سترويوما وصول وحدة تضم 150 عنصرا من الفرقة الـ173 المحمولة جوا التابعة للجيش الأمريكي، الجمعة 25 أبريل/ نيسان، الى قاعدة ادازي قرب العاصمة اللاتفية ريغا.

وقالت سترويوما بعد لقاء مع نظيرها الاستوني تافي رويفاس في ريغا: "اليوم يوم مميز فقد التقيت هذا الصباح قادة القوات المسلحة في قاعدة ادازي ورحبت بالوحدة الأمريكية التي أتت لتدريبات عسكرية. إننا في غاية السعادة أن تكون لاتفيا والولايات المتحدة حليفين قريبين وتظهران تضامنا".

من جانبه قال رويفاس: "إني مسرور بوصول حلفائنا الى أراضي لاتفيا، وهذا يدل على أن الحلف الأطلسي الى جانبنا. نحن أقوياء معا".

وأكدت وزارة الدفاع في لاتفيا ان العسكريين الأمريكيين سيبقون في هذه القاعدة حتى نهاية العام 2014 على الأقل.

وكانت واشنطن أعلنت الثلاثاء نشر 600 جندي في بولندا ودول البلطيق لإجراء مناورات في خطوة موجهة الى حلفائها في الناتو القلقين من الوضع في أوكرانيا.

وكانت وحدة من 130 عنصرا وصلت الأربعاء الى بولندا على أن يصل عدد مماثل من الجنود الأمريكيين السبت القادم، الى ليتوانيا وعدد مشابه الى استونيا مطلع الأسبوع المقبل.

المصدر: RT + "ا ف ب"