كليتشكو في مواجهة "آكل لحوم البشر"

الرياضة

كليتشكو في مواجهة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/689697/

سيكون عشاق الملاكمة على موعد يوم السبت 26 أبريل، مع النزال المرتقب بين فلاديمير كليتشكو، بطل العالم المطلق في الوزن الثقيل، ومتحديه الأسترالي اليكس لياباي على لقب بطل العالم.

سيكون عشاق الملاكمة على موعد يوم السبت 26 أبريل/ نيسان، مع النزال المرتقب بين فلاديمير كليتشكو، بطل العالم المطلق في الوزن الثقيل، ومتحديه الأسترالي اليكس لياباي على لقب بطل العالم حسب منظمة الملاكمة العالمية "WBO"، على حلبة " König-Pilsener" في مدينة أوبرهاوزن الألمانية.

وقد جرت عملية تدقيق وزن الملاكمين عشية النزال، حيث بلغ وزن كليتشكو الأصغر الملقب بـ "الدكتور الصلب - المطرقة" (112.2 كلغ)، بينما بلغ وزن متحديه الإلزامي لياباي الملقب بـ "آكل لحوم البشر" (115.5 كلغ).

ولم تمر عملية الوزن بدون مفاجآت، فقد ظهر الملاكم الأمريكي شانون بريغز بطل العالم السابق، في القاعة وطالب بنزال ضد كليتشكو، واصفا اياه بـ "كيس غليظ"، كما عرض مليون دولار لمساعد مدرب الملاكم الأوكراني، لقاء الموافقة على العمل معه.

يذكر أن شانون بريغز دخل غرفة العناية المركزة في أحد مستشفيات مدينة هامبورج الألمانية عام 2010، بعد هزيمته أمام فيتالي كليتشكو الشقيق الأكبر لفلاديمير، على لقب بطل اتحاد الملاكمة للمحترفين للوزن الثقيل.

أما كليتشكو الأصغر فقد دافع عن ألقابه الثلاثة، بحسب (المنظمة العالمية، والجمعية العالمية، والاتحاد الدولي) للملاكمة، آخر مرة في 5 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في المجمع الرياضي "الأولمبي" بموسكو، بانتصاره الساحق على متحديه الروسي الكسندر بوفيتكين بطل العالم حسب رابطة الملاكمة العالمية.

وحقق  فلاديمير كليتشكو البالغ من العمر 37 عاماً (200 سم – 112.2 كلغ)، 61 انتصارا حتى الآن، منها 51 بالضربة القاضية، مقابل ثلاث هزائم.

أما اليكس لياباي (25 عاما) فقد حقق 30 انتصارا منها 24 بالضربة القاضية، مقابل أربع هزائم، وثلاثة تعادلات في مسيرته الاحترافية حتى الآن. 

المصدر: RT + championat