قوات الدفاع الشعبي تعلن إعادة سيطرتها على الحواجز حول مدينة سلافيانسك

أخبار العالم

قوات الدفاع الشعبي تعلن إعادة سيطرتها على الحواجز حول مدينة سلافيانسكقوات الدفاع الشعبية تعلن عن إعادة سيطرتها على الحواجز حول مدينة سلافيانسك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/689413/

أعلنت قوات الدفاع الشعبي في مدينة سلافيانسك بجنوب شرق أوكرانيا أنها تمكنت الليلة الماضية من إعادة السيطرة على الحواجز التي استولى عليها الجيش الأوكراني يوم الخميس.

أعلنت قوات الدفاع الشعبي في مدينة سلافيانسك بجنوب شرق أوكرانيا أنها تمكنت الليلة الماضية من إعادة السيطرة على الحواجز التي استولى عليها الجيش الأوكراني يوم الخميس.

وقال مصدر في قيادة قوات الدفاع الشعبي للمدينة يوم الجمعة 25 أبريل/نيسان، "سيطرنا من جديد على جميع الحواجز"، مضيفا أن أحدا من رجال قوات الدفاع لم يصب بأذى.

وأكد المصدر أن سلافيانسك محاصرة من قبل وحدات الجيش الأوكراني، قائلا إن سكان المدينة يملكون ما يكفي من الماء والأغذية إلا أن البنوك لا تعمل ولا يستطيع المواطنون الحصول على تحويلات نقدية.

قائد وحدات الدفاع الذاتي في لوغانسك: مستعدون للمواجهة حتى النهاية

من جانبه، أعلن قائد وحدات الدفاع الذاتي في لوغانسك الكسي موزغوفوي في حديث لـ RT أن قواته شكلت من فلاحين بسطاء وأنهم مستعدون للمواجهة حتى النهاية.

وقال موزغوفوي ان "قوات الدفاعِ الذاتي خصصت للحماية، فنحن أناس جمعتنا أمور مشتركة ونسعى لحماية عائلاتنا وأراضينا، مع من سنتفاوض؟ مع عصابات استولت على السلطة بشكل غير شرعي، نحن غير مسلحين ولسنا من المحاربين، نحن فلاحون، ولكن اذا اقتضى الأمر أن نقف للمواجهة فسنقف حتى النهاية، وأنا متأكد من أن النصر سيكون حليفا لنا".

 

إصابة 7 أشخاص بجروح في انفجار على حاجز في مقاطعة أوديسا

من جهة أخرى أصيب 7 أشخاص بينهم شرطي بجروح نتيجة انفجار على حاجز في مقاطعة أوديسا الواقعة في جنوب غرب أوكرانيا.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية الأوكرانية أن جميع المصابين نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ويعمل فريق من الخبراء في مكان الحادث لمعرفة أسبابه.

افادة مراسلنا من دونيتسك:

 

المصدر: RT + "إنترفاكس"

فيسبوك 12مليون