ما هي منتجات "آبل" القادمة؟

العلوم والتكنولوجيا

ما هي منتجات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/689257/

"آبل" بحاجة لطرح منتجات جديدة تثبت أقدامها في السوق التقنية مع اشتداد المنافسة مع عمالقة التكنولوجيا. ولدى المراقبين توقعات مبدئية عن ما قد يشهده العام الحالي من منتجات جديدة لها.

أظهرت شركة "آبل" نتائج جيدة في إحصائيات عائداتها المالية خلال الربع الأول من العام الحالي 2014، وهي بحاجة لطرح منتجات جديدة تثبت أقدامها في السوق التقنية مع اشتداد المنافسة مع عمالقة التكنولوجيا. ولدى المراقبين توقعات مبدئية عن ما قد يشهده العام الحالي من منتجات جديدة لها.

iWatch

تعتبر الساعة الذكية "iWatch" من أبرز المرشحين للظهور خلال الصيف المقبل مع الإصدار الجديد من هاتف "آيفون". فقد كثرت الشائعات حول تطوير "آبل" لساعة ذكية، دون تأكيد رسمي على ذلك. ولكن مراقبي السوق التقنية يعتقدون أن "آبل" لا يمكن أن تتأخر على المنافسة عاماً آخر، خاصة بعد أن لاحظت الإنتشار السريع للساعات الذكية من الشركات المنافسة.

iTV

بالإضافة إلى الشائعات المتداولة، ألمح الرئيس التنفيذي لشركة آبل أنه من الممكن جداً أن تنتج الشركة تلفازاً ذكياً خلال الفترة القادمة. وقد يدعم هذا التوجه انتشار تقنية الربط بين جميع الأجهزة التقنية، وبشكل خاص ميزة إظهار ما تعرضه شاشات الأجهزة المحمولة مباشرة على الشاشات الثابتة الأكبر حجماً كالتلفاز والحواسب الشخصية.

Macbook Air  (بشاشة لمسية)

يتوقع الخبراء أن يحمل الإصدار الجديد من الحواسب المحمولة لشركة "آبل" تغييراً جديداً في أجزائه الصلبة. ومع انتشار ميزة الشاشات اللمسية، فهي تعتبر ميزة مرشحة أكثر من غيرها ليتم إضافتها في الجيل الجديد. وبناءاً على سياسة الشركة في التركيز على توفير الطاقة وحماية البيئة، فإنه يتوقع أيضاً أن تضاف ميزة شحن الحاسب المحمول عن طريق الطاقة الشمسية بشكل جزئي على الأقل.

iPhone 6

الإصدار الجديد من هاتف "آيفون" ليس ضمن التوقعات، بل يندرج في خانة "تقاليد آبل السنوية". أما مواصفاته فلا تزال قيد التخمين، وعدا عن زيادة مقاس الشاشة وتقليل الوزن والسماكة، فإن المراقبين لا ينتظرون تقنيات خارجة عن المألوف في عالم الهواتف المحمولة. ولكن الكلمة الأخيرة تبقى لشركة "آبل" بالطبع.

المصدر: RT + "تيليغراف"

أفلام وثائقية