الملاكم الروسي ليبيديف في نزال ثأري ضد البنمي جونس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/689245/

تشهد العاصمة موسكو يوم الجمعة 25 أبريل/نيسان 2014، النزال المرتقب بين الملاكم الروسي دينيس ليبيديف وغريمه البنمي غليرمو جونس على لقب بطل العالم للوزن الخفيف الثقيل.

تشهد العاصمة موسكو يوم الجمعة 25 أبريل/نيسان 2014، النزال المرتقب بين الملاكم الروسي دينيس ليبيديف وغريمه البنمي غليرمو جونس على لقب بطل العالم للوزن الخفيف الثقيل حسب تصنيف رابطة الملاكمة العالمية.

وقد جرت عملية تدقيق وزن الملاكمين يوم الخميس في موسكو، وبلغ وزن ليبيديف (90.1 كلغ)، بينما بلغ وزن غريمه جونس (90.7 كلغ).

وكان ليبيديف قد تعرض لهزيمة دراماتيكية في نزال الدفاع عن لقب بطل العالم للوزن الخفيف الثقيل، حسب تصنيف رابطة الملاكمة العالمية، أمام متحديه جونس بالضربة الفنية القاضية، يوم 17 مايو/أيار من عام 2013، في مجمع "ارينا – سيتي - هول" في العاصمة موسكو.

واستعاد جونس بعد ذلك الفوز المفاجئ، لقبه الذي سحب منه بعد امتناعه الدفاع عنه، لينتقل مؤقتاً الى الروسي نفسه الذي دافع عنه عدة مرات، آخرها كانت في 17 ديسمبر/كانون الأول 2012، عندما هزم متحديه الكولومبي سانتاندير سيلغادو بالضربة القاضية.

ولكن رابطة الملاكمة العالمية أعادت اللقب إلى الملاكم الروسي مرة أخرى، بعد إدانة جونس بالتورط في تناول المنشطات.

يذكر أن ليبيديف (34 عاما) خاض 27 نزالا في مسيرته الاحترافية، فاز في 25، منها 18 انتصاراً بالضربة القاضية، مقابل هزيمتين فقط حتى الآن.

أما جونس (41 عاما) فقد خاض 43 نزالا في مسيرته الاحترافية، فاز في 38 لقاء، منها 30 بالضربة القاضية، مقابل 3 هزائم وتعادلين حتى الآن.

المصدر: sportbox.ru + RT