عبدالله عبدالله يتقدم في الانتخابات الرئاسة الأفغانية بعد فرز 80 في المائة من الأصوات

أخبار العالم

عبدالله عبدالله يتقدم في الانتخابات الرئاسة الأفغانية بعد فرز 80 في المائة من الأصوات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/689241/

تقدم عبدالله عبدالله مرشح الرئاسة في أفغانستان ووزير الخارجية السابق في نتائج الانتخابات التي نشرت الخميس 24 أبريل/ نيسان، بعد فرز 80 في المئة من الاصوات.

تقدم عبدالله عبدالله مرشح الرئاسة في أفغانستان ووزير الخارجية السابق في نتائج الانتخابات التي نشرت الخميس 24 أبريل/ نيسان، إلا أنه لم يستطع الحصول على العدد الكافي من الأصوات للفوز من الدورة الأولى.

وحافظ عبدالله على صدارته في نتائج الانتخابات بعد حصوله على 43,8 في المئة من الأصوات بينما حصل منافسه أشرف غاني على 32,9 في المئة من الأصوات فقط، وذلك بعد فرز نحو 80 في المئة من الأصوات.

وقال: أحمد يوسف نورستاني رئيس المفوضية المستقلة للانتخابات في أفغانستان: "مع نسبة الأصوات التي فرزت، فإنني اشك في ظهور فائز من الدورة الأولى، ولكنني لا استطيع قول ذلك بشكل حاسم".

ويتعين إجراء دورة ثانية من الانتخابات بين المرشحين الاثنين الحاصلين على أعلى نسبتين من الأصوات في 28 مايو/ أيار، في حال لم يحصل أي من المرشحين على أكثر من 50 في المئة من الأصوات.

ويمكن تجنب إجراء دورة إعادة في حال تفاوض المرشحان خلال الأسابيع المقبلة. ومن المقرر إعلان النتائج الأولية الكاملة السبت القادم.

المصدر: RT + "ا ف ب"