Apple تبيع 43.7 مليون iPhone في 3 أشهر

مال وأعمال

Apple تبيع 43.7 مليون iPhone في 3 أشهر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/688997/

أعلنت شركة أبل عن نمو أرباحها الصافية بنسبة 7% في الربع الثاني من السنة المالية الحالية إلى 10.2 مليار دولار، وبلغت مبيعاتها من هواتف "أي فون" في هذه الفترة نحو 43.7 مليونا.

أعلنت شركة "أبل" الأمريكية للصناعات التكنولوجية الحديثة بعد إغلاق الأسواق أمس الأربعاء 23 أبريل/نيسان، أعلنت عن نمو أرباحها الصافية بنسبة 7% في الفترة الممتدة من شهر يناير/كانون الثاني وحتى مارس/آذار، مسجلة عائدات قياسية وإيرادات من الخدمات.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن شركة "أبل"  فإن صافي أرباح الشركة في الربع الثاني من السنة المالية الحالية المنتهي في 29 مارس/آذار عام 2014 بلغ 10.2 مليار دولار، مقارنة مع 9.5 مليار دولار سجلت في نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات "أبل" الفصلية بنسبة 4.6% من 43.6 مليار دولار إلى 45.6 مليار دولار، بفضل المبيعات الدولية، وفي نفس الوقت ارتفعت الإيرادات بنسبة 66% عما كانت عليه في الأرباع الأخيرة الماضية.

هذا وسجلت مبيعات الشركة ارتفاعا بنسبة 11% في اليابان وبنسبة 29% في الصين، في حين سجلت تراجعا بنسبة 1% في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة "أبل" تيم كوك عن أن مبيعات شركة "أبل" من الهواتف الذكية "أي فون" التي تمثل أهم جزء من إيرادات الشركة بلغت في الربع الأول من العام الحالي نحو 43.7 مليون وحدة مرتفعة بنسبة 17% عما كانت عليه في الفترة نفسها من العام الماضي، وسجلت مبيعات قياسية في دول مجموعة البريك (روسيا والبرازيل والهند والصين).

المصدر: RT + "إنترفاكس"