النهضة التونسية لم تحسم أمرها في مسألة الانتخابات

أخبار العالم العربي

النهضة التونسية لم تحسم أمرها في مسألة الانتخابات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/688825/

أفادت مراسلتنا في تونس الاربعاء 23 أبريل/ نيسان إن حركة النهضة الإسلامية لم تحسم بعد موقفها في الفصل أو الجمع بين الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

أفادت مراسلتنا في تونس الاربعاء 23 أبريل/نيسان إن حركة النهضة الإسلامية لم تحسم بعد موقفها في الفصل أو الجمع بين الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

ونقلت المراسلة عن سمير الشفي الأمين العام المساعد للاتحاد التونسي للشغل قوله في تصريح إعلامي عقب جلسة الحوار الوطني، إن غالبية الأحزاب السياسية المشاركة متجهة نحو الفصل بين الانتخابات الرئاسية والتشريعية، فيما لم تحدد حركة النهضة موقفها النهائي بعد.

وأشار الأمين العام لحزب "حركة نداء تونس" الطيب البكوش أن موقف المعارضة هو الفصل بين الانتخابات، على أن تسبق الانتخابات الرئاسية الانتخابات التشريعية.

من جهته أكد القيادي بحركة النهضة الاسلامية عامر العريض أن الاتجاه داخل الحركة هو" الجمع بين الانتخابات الرئاسية والتشريعية حتى لا تدخل البلاد في مرحلة انتقالية داخل المرحلة الانتقالية"، ولكنه قال "ليس لدينا رفض لبقية المواقف".

يذكر أن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي أعلن في وقت سابق التمسك بـ"الجمع بين الانتخابات الرئاسية والتشريعية".

وكان القيادي بت"الجبهة الشعبية" حمة الهمامي أشار في تصريح لـ RT، إلى أن النهضة تخشي الفصل بين الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وتسعى إلى الجمع بين كليهما حتى لا تخسر أصوات الناخبين.

المصدر: RT