موسكو تستغرب انزلاق الـ"يونيسيف" في اوكرانيا نحو التسيس وتشويه الحقائق

أخبار العالم

موسكو تستغرب انزلاق الـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/688789/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن استغراب موسكو من انزلاق ممثلية صندوق الامم المتحدة للاطفال "يونيسيف" في اوكرانيا الى التسييس والتفسير المشوه لما يحصل في البلاد.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن استغراب موسكو من انزلاق ممثلية صندوق الامم المتحدة للاطفال الـ"يونيسيف" في اوكرانيا الى التسييس والتفسير المشوه لما يحصل في البلاد.

وأكدت الخارجية يوم الاربعاء 23 ابريل/نيسان ان موسكو كانت مندهشة للغاية من نبرة ومضمون التعليقات التي اوردتها ممثلية الـ"يونيسيف" باوكرانيا في نشرتها الاعلامية يوم 5 ابريل/نيسان الجاري.

وقالت الوزارة: "لا نستطيع التغاضي عن المقاطع الكثيرة (في النشرة) التي تعتبر ان تعاظم المشاكل بين اطفال اوكرانيا، حسب الزعم، كان بسبب تدهور العلاقات بين روسيا واوكرانيا، والصفة غير المحددة للقوات الروسية المتمركزة على طول حدودها مع اوكرانيا، ورفع اسعار بيع الغاز الروسي لكييف، ومنع السلطات الروسية استخدام علاج الادمان على المخدرات باستخدام جرعات محددة من المخدرات".

واعتبرت الوزارة انه يتشكل لدى موسكو انطباع بأن هناك محاولة خرقاء لنقل المسؤولة عن الوضع المتشكل من الرأس المريض الى الرأس السليم .

واختتمت الخارجية الروسية مؤكدة انه "من الغريب ان ممثلية مثل هكذا منظمة محترمة كاليونيسيف، والتي تعمل روسيا معها بشكل وثيق في مسائل تأمين حقوق الطفل، خصوصا في الازمات، تنزلق بدراية الى التسييس والتفسير المشوه لما يحصل في اوكرانيا".

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون