غيوم تشكل لوحة بديعة في جنوب لبنان (صور+فيديو)

متفرقات

غيوم تشكل لوحة بديعة في جنوب لبنان (صور+فيديو)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/688733/

رصدت عين الكاميرا حدثا غريبا في سماء جنوب لبنان، حيث شكلت الغيوم لوحة بديعة فظهرت كفقاعات. تتكرر هذه الظاهرة من حين لآخر في أماكان مختلفة من العالم، وهو ما تم توثيقه بأكثر من فيديو

رصدت عدسة الكاميرا حدثا غريبا في سماء الجنوب اللبناني، حيث شكلت الغيوم لوحة بديعة، فظهرت كفقاعات، أشبه بكرات قطنية متراصة في السماء.

يطلق العلماء على هذه الظاهرة النادرة اسم "Mammatus cloud"، وتعرف بالعربية بـ "السحب الصدرية"، وذلك نظرا لشكلها الأقرب إلى ثدي البقرة.

على الرغم من أن العلماء يؤكدون أن السحب الصدرية تتكون كإشارة تسبق الأعاصير، لا سيما في المناطق الاستوائية، إلا أن ظهورها لا يعني بالضرورة أن المنطقة التي ظهرت فيها على موعد مع إعصار.

يبلغ حجم السحابة الواحدة قرابة نصف كلم، تلعب الرياح دورا مهما في تشكيلها وتباين اشكالها، علما أن ألوان هذه السحب أقرب إلى الأزرق أو الرمادي، لكن ظهورها في وقت تسطع فيه أشعة الشمس يجعل لونها يميل إلى الأحمر أو الذهبي، وتسلل الأشعة من خلالها يجعلها تبدو كمصابيح معلقة.

وبغض النظر عن سبب ظهورها، إلا أنها تثير الإعجاب لدى البعض والذعر لدى البعض الآخر، حيث تسنى لعدد منهم توثيق هذه الظاهرة الغريبة، التي لا تخلو من نفحة جمالية، في أماكن مختلفة من أنحاء العالم، وذلك بواسطة كاميرا فيديو.

المصدر: RT + "يوتيوب" + وكالات

أفلام وثائقية