روسيا تلوح بعقوبات اقتصادية جوابية ضد كندا

أخبار روسيا

روسيا تلوح بعقوبات اقتصادية جوابية ضد كندا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/688689/

قال السفير الروسي لدى كندا جورجي ماميدوف إن روسيا قد تفرض عقوبات اقتصادية جوابية ضد كندا في حال قامت بفرض قيود على أنشطة البنوك الروسية لديها.

قال السفير الروسي لدى كندا جورجي ماميدوف في حوار مع وكالة بلومبرغ الأمريكية، قال إن روسيا قد تفرض عقوبات اقتصادية جوابية ضد كندا في حال قامت بفرض قيود على أنشطة البنوك الروسية لديها.

وأضاف السفير الروسي أن العقوبات سيتم توجيهها ضد الشركات الكندية العاملة في روسيا، بما في ذلك شركة "بومباردييه" الكندية لصناعة الطائرات والقطارات، وشركة "كينروس غولد" الكندية للتنقيب عن الذهب.

وقال السفير الروسي لدى كندا: "في حال قامت الحكومة الكندية أو حلف شمال الأطلسي بالتصرف بشكل غير عقلاني كفرض عقوبات ضد مصارفنا، ففي هذه الحالة بالتأكيد سنقوم بالرد بشكل مماثل، ومن المؤسف لنا أن تلامس هذه العقوبات الجوابية أنشطة الشركات الكندية في روسيا، إلا أن المبادرة لم تأت من قبلنا أولا".

الجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وكندا فرضوا ضد روسيا عقوبات ارتباطاً بالموقف الروسي من شبه جزيرة القرم، وتم نشر قوائم بأسماء بعض الساسة الروس الذين يمنع منحهم تأشيرات دخول إلى أراضي دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، بالإضافة إلى تجميد أصولهم وممتلكاتهم في هذه الدول إن وجدت، ومن بين الهيئات الاعتبارية التي تم فرض عقوبات عليها أيضا مصرف "روسيا"، وهو مصرف متوسط تابع لرجل الأعمال يوري كوفالتشوك أدرجته الولايات المتحدة على قائمة العقوبات المذكورة.

المصدر: RT + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام