الريال للثأر من البايرن .. وفك "عقدة" نصف نهائي دوري الأبطال

الرياضة

الريال للثأر من البايرن .. وفك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/688613/

سيكون ملعب "سنتياغو بيرنابيو" مسرحا للمباراة المرتقبة بين العملاقين ريال مدريد وضيفه بايرن ميونيخ، يوم الأربعاء 23 أبريل/نيسان، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

سيكون ملعب "سنتياغو بيرنابيو" مسرحا للمباراة المرتقبة بين العملاقين ريال مدريد الإسباني وضيفه بايرن ميونيخ الألماني، يوم الأربعاء 23 أبريل/نيسان، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

ويسعى الفريق الملكي المتعطش لحصد الألقاب الكبيرة، إلى التتويج للمرة العاشرة في تاريخه بلقب دوري الأبطال الذي طال انتظاره 12 عاما.

ويعول ريال مدريد المنتشي بتتويجه بلقب بطل كأس إسبانيا على حساب غريمه التقليدي برشلونة بفوزه عليه (2-1) في المباراة النهائية يوم الأربعاء الماضي، يعول على نجمه البرتغالي الكبير كريستيانو رونالدو العائد بعد الإصابة، وزملائه الذين أبلوا بلاء حسنا خلال غيابه في مباريات الدوري ونهائي الكأس.

ولكن كتيبة الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب الفريق الملكي، قد تفتقد لخدمات الجناح الطائر النجم الويلزي غاريث بيل صاحب الهدف التاريخي "الذهبي" في مرمى برشلونة، بسبب معاناته من الإنفلونزا، وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن بيل لم يكن موجودا مع زملائه في المدينة الرياضية "فالديبيباس".

ووفقا للصحيفة فإن الجهاز الطبي لريال مدريد رأى أنه من الأفضل أن يظل بيل في منزله عشية اللقاء المرتقب لتجنب احتمال انتقال العدوى إلى بقية أعضاء الفريق، ومن المرتقب أن ينضم النجم الويلزي إلى القلعة البيضاء صباح يوم الأربعاء، ولكن مشاركته أمام البايرن ستعتمد على تعافيه من المرض الذي يعاني منه منذ قرابة يومين.

كما يعول الفريق المدريدي على عاملي الأرض والجمهور، وتصب الأرقام لصالحه في مواجهاته على أرضه ضد الفريق البافاري. فقد التقى الفريقان في 10 مناسبات سابقة في الـ "سانتياغو بيرنابيو" حقق فيها اللوس بلانكوس الفوز في 7 منها، وخسر في مباراتين، بينما انتهى لقاء وحيد بالتعادل.

ومن جهة أخرى سيسعى الريال من الثأر لخروجه من الدور نصف النهائي عام 2012 بقيادة مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو، أمام بايرن ميونيخ بركلات الجزاء الترجيحية.

كما يسعى الفريق المدريدي إلى تجاوز "نحس" الدور نصف النهائي، الذي خرج منه في الموسم الماضي على يد الفريق الألماني الأخر بوروسيا دورتموند، ولكن الفريق الإسباني ثأر من الأخير بإطاحته به من الدور ربع النهائي للنسخة الحالية للبطولة.

يذكر أن الريال المتوج باللقب تسع مرات، استطاع عبور دور نصف النهائي 12 مرة من أصل 24 مرة وصل فيها الى هذا الدور.

أما بايرن ميونيخ المتوج باللقب خمس مرات، فقد تجاوز هذا الدور 10 مرات من أصل 15 مرة.

ويدخل العملاق البافاري المرشح للاحتفاظ باللقب، هذا اللقاء بكامل عدته وعتاده بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا، لا سيما وقد عاد إلى صفوفه حامي عرينه الحارس مانويل نوير.

ويسعى الفريق البافاري إلى الفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي، وتكرار إنجازه في الموسم الماضي، خاصة وأنه حسم لقب بطل الدوري الألماني لصالحه، وبلغ المباراة النهائية للكأس المحلية التي سيواجه فيها غريمه بوروسيا دورتموند.  

ويتفوق بايرن ميونيخ على ريال مدريد في تاريخ المواجهات بينهما في دوري أبطال أوربا، فقد فاز الفريق الألماني في 11 مناسبة مقابل 7 انتصارات للفريق الملكي، بينما كان التعادل سيدا للموقف في مناسبتين.

كما يتفوق غوارديولا في مبارياته ضد الريال، عندما كان مدربا للبرسا في أربعة مواسم، حيث قاد فريقه إلى الفوز في 9 مباريات، منها 5 مباريات متتالية، بينما تعادل 4 مرات، ولم يخسر سوى مباراتين فقط في عهد البرتغالي جوزيه مورينيو (0-1) في نهائي الكأس عام 2011،  وبنتيجة (1-2) في الليغا في الموسم (2011-2012).

المصدر: RT