الفيفا يعلق عقوبة حرمان برشلونة من ضم لاعبين جدد

الرياضة

الفيفا يعلق عقوبة حرمان برشلونة من ضم لاعبين جدد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/688577/

أعلن الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا)، يوم الأربعاء 23 أبريل/نيسان، تعليق العقوبات المفروضة على برشلونة، والتي تحرم الفريق الإسباني من ضم لاعبين جدد لمدة عام.

أعلن الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا)، يوم الأربعاء 23 أبريل/نيسان، تعليق العقوبات المفروضة على نادي برشلونة الإسباني، والتي تحرم الفريق الكتالوني من ضم أي لاعبين جدد لمدة عام، بعد اتهام النادي بمخالفة قواعد نظام الانتقالات الدولية.

وذكر الاتحاد الدولي في بيان له: "بعد استئناف برشلونة للعقوبة الناتجة عن مخالفته قوانين التعاقد مع اللاعبين القصر، ونظراً لضيق الوقت حتى انطلاق فترة الانتقالات الصيفية، فإن لجنة استئناف الفيفا قامت بتعليق العقوبة لحين البت في الاستئناف والقرار بشأنه".

وكان نادي برشلونة قد تقدم بطعن لدى لجنة الاستئناف، ضد العقوبات المفروضة عليه من قبل اللجنة التأديبية بالفيفا، بسبب ارتكابه انتهاكات لنظام الانتقالات الدولية وتسجيل لاعبين تقل أعمارهم عن 18 سنة.

وأوضح البيان أن رئيس لجنة الاستئناف، لاري موسيندن، أخذ في الاعتبار ما تنطوي عليه العقوبات المفروضة على برشلونة من تعقيدات، وموعد انطلاق مرحلة التسجيل المقبلة، في الأول من يوليو/ تموز القادم، "إدراكاً منه أن لجنة الاستئناف ليس باستطاعتها اتخاذ قرار بشأن القضية الرئيسية في وقت مبكر بما فيه الكفاية، لكي يتم البت في أي طعن قد يرفعه النادي ضد قرارها إلى محكمة التحكيم الرياضي، قبل انطلاق مرحلة التسجيل المقبلة".

وأصبح بامكان برشلونة التعاقد مع اللاعبين في الصيف المقبل إلا في حال نجحت لجنة الاستئناف في البت في القرار قبل بدء سوق الانتقالات المقبلة وهو أمر مستبعد حسب الأوساط المقربة من نادي برشلونة.

المصدر: RT + وكالات