فنزويلا.. اعتقال 9 أشخاص بتهمة تمويل "العنف" قبل اجتماع الحكومة والمعارضة

أخبار العالم

فنزويلا.. اعتقال 9 أشخاص بتهمة تمويل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/688449/

اعتقلت السلطات الفنزولية الثلاثاء 22 أبريل/نيسان تسعة أشخاص بتهمة قيادة وتمويل و تنظيم احتجاجات عنيفة مناهضة للحكومة في بلدية تشاكاو بالعاصمة كاراكاس .

اعتقلت السلطات الفنزويلية الثلاثاء 22 أبريل/نيسان تسعة أشخاص بتهمة قيادة وتمويل و تنظيم احتجاجات عنيفة مناهضة للحكومة في بلدية تشاكاو بالعاصمة كاراكاس.

وقال وزير الداخلية والعلدل الفنزولي ميغيل رودريغيز توريس:" بفضل العمليات الاستخباراتية السابقة "، داهمت الشرطة 10 منازل قبل فجر اليوم الثلاثاء ، واعتقلت تسعة أشخاص كانوا يوزعون المال على المتظاهرين قبل عدة أيام".

وأضاف الوزير "لقد قامت الشرطة بـ 15 مداهمة أخرى من أجل إيقاف هذه الجماعات العنيفة التي تقوم بأنشطة إرهابية".

وقال إن المعتقلين سابقا، الذين يعرفون أنفسهم بأنهم زعماء، اعترفوا بانهم تصرفوا ليس فقط من أجل المال ولكن أيضا في مقابل "الماريجوانا المصنعة".

اجتماع جديد بين الحكومة والمعارضة في فنزويلا الخميس

من جهة أخرى يعقد الخميس اجتماع جديد بين الحكومة والمعارضة في إطار حوار بدأ بين الطرفين قبل اسبوعين ويهدف الى إنهاء موجة الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

وقال الامين العام التنفيذي لائتلاف "طاولة الوحدة الديموقراطية" المعارض رامون غييرمو افيليدو، "لدينا موعد الخميس ولكننا لا نعرف لا مكانه ولا في اي ساعة سيعقد" وأضاف  "لا نريد التسويف، المهم هو أن يكون الحوار مفيدا إذا كان سيفضي الى نتائج ويجب أن يفضي اليها".

وسيكون هذا رابع اجتماع بين الحكومة والمعارضة بعد أكثر من شهرين من التظاهرات والتظاهرات المضادة.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون